محمد إيهاب يطالب بعدم فرض ضرائب على البرونزية

طالب الرباع المصري محمد إيهاب، لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال، الدولة بعدم فرض ضرائب على الميدالية البرونزية التي حصدها في بطولة أولمبياد “ريو دي جانيرو” المقامة حاليًا، في البرازيل، وذلك لتوفير أموال تساعده على استكمال تدريباته الخاصة بلعبة رفع الأثقال.

أوضح إيهاب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلام تاني” الذي يُبث عبر فضائية “دريم”، مع الإعلامية رشا نبيل، مساء اليوم الجمعة، أن لوائح وزارة الشباب والرياضة تفرض على لاعبي رفع الأثقال الذين يحصدون ميداليات في البطولات الأوليمبية ضرائب بحسب نوع الميدالية، ما إذا كانت “ذهبية أو فضية أو برونزية”، مضيفًا: “بعد الضرايب الموضوع كله بيصفي على أموال بسيطة جدًا، وما بعرفش أكمل تدريبات ومعسكرات”.

أكد إيهاب، أنهم في المنتخب الوطني لرفع الأثقال لم يتلقوا أيّ دعم على مدار الأربع سنوات الماضية، حيث لم تتوافر لهم معسكرات تدريب أو أموال؛ إلاّ السنة الماضية فقط، مضيفًا: “في مصر محدش بيهتم غير بلعبة كرة القدم، ومفيش حاجه اسمها دعم اللاعب الأوليمبي”.

أشار لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال، إلى أنه لديه مطالب كثيرة كي يستطيع أن يحصد المزيد من الميداليات في المحافل الرياضية، والتي لم تتوافر له بشكل كامل حتى الآن، مضيفًا: “أنا مش طالب غير حقي علشان أقدر أحقق ميداليات أكتر وأرفع اسم بلدي”.

في سياق متصل، أشار اللاعب الحاصل على البرونزية في ريو 2016، إلى أن الجميع استقبله استقبالًا حافلًا، عقب عودته من البرازيل، فضلًا عن المكالمات الهاتفية التي تلقاها من قِبل العديد من المسئولين، لافتًا إلى أن وزير الرياضة والعديد من القيادات الأمنية قاموا بمحادثته فور وصوله.

نجح محمد إيهاب، لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال، في التتويج بالميدالية البرونزية في منافسات وزن 77 كجم، خلال أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.