تفاصيل البلاغ المقدم للنائب العام ضد وزير الشباب والرياضة‎

هانيا فهمي

قال الإعلامي محمد شردي، إنه تم تقديم بلاغ للنائب العام اليوم الأربعاء، يتهم وزير الشباب والرياضة بإهدار 400 مليون جنيه في بعثة مصر لأولمبياد ريو دي جانيرو.

وضح شردي، خلال برنامجه “يوم بيوم”، المذاع على قناة “النهار اليوم”، أن البعثة تضمنت 121 لاعباً، 181 إداري، مما يعني حوالي 300 فرد تكلفت مصاريف سفرهم حوالي 400 مليون جنيه، مؤكداً أن لا يوجد دولة لا تسعى لتحسين مستوى الرياضة، ولكن يجب أن نعلم أنه كان هناك فساد ومحسوبية أم لا، مضيفًا :”لازم نعرف طنط اعتماد مسفّرة معاها بنتها ولا لأ، والبعثة واخدة معاها دكتور نساء فعلا على أساس أنه مفيش هناك دكاترة ولا لأ”.

أكد شردي، أنه دافع عن البعثة المصرية من قبل، ولكن البلاغ الذي تم تقديمه لا بد من يتم فتحه، مضيفاً أنه يتوقع أن تناقشه لجنة الرياضة بالبرلمان.

وجه مقدم برنامج “يوم بيوم”، حديثه لوزير الرياضة، قائلاً: “طلّع التقرير الخاص بالبعثة يا سيادة الوزير لأن اللي بيتقال كتير وإحنا بقينا مؤخراً بنلّت ونعجن كتير”، وأضاف أنه هناك علامات استفهام كثيرة وعلامات تعجب أكثر لا بد التعامل معها باحترام لعقول الشعب المصري حتى يقتنع، مختتماً كلامه قائلاً:”كفاية اللي بيتقالنا في الاقتصاد والتموين والقمح، ميبقاش في الرياضة كمان”.