مذيعة "صباح أون" عن اعتصام "رابعة": احتلال داخلي

أحمد حسين صوان

قالت الإعلامية نهاوند سري، إن اعتصام عناصر جماعة الإخوان المسلمين، في ميدان رابعة العدوية، بمدينة نصر، عقب عزل محمد مرسي، عام 2013، كان احتلالًا داخليًا للدولة، مضيفة أن اللجان الإلكترونية للجماعة، تعمل حاليًا على بث الإشاعات لتشويه صورة مصر عالميًا.

أعربت “نهاوند” خلال برنامجها “صباح ON” المذاع على فضائية “ONTV لايف”، عن استياءها من تطاول بعض النشطاء الحقوقين على المسئولين، وتشويه صورة مصر أمام العالم، قائلة إن مصر دولة الحريات والدموقراطيات لكن لا بد من اتسام النقد بالاحترام، وعدم الإساءة لمصر.

من جانبه، قال إيهاب يوسف، الخبير في إدارة المخاطر الأمنية، خلال لقائه مع الإعلامية نهاوند سري، إن عدد قتلى العناصر الإخوانية، أثناء فض الاعتصام، محدود جدًا، بسبب تركهم للميدان أثناء الفض، واتجاههم للتظاهر في مختلف الميادين بالمحافظات، مضيفًا أنه يجب تجاهل إدعاءات الإخوان وتكاتف الدولة خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أضاف سامح عيد، القيادي الإخواني المنشق، أن الجماعة تعاني من انشقاقات كبيرة بالداخل، وأن العنف الفكري لعناصر الجماعة، يحتاج إلى حوار مجتمعي، لنبذ العنف، مشيرًا إلى أن ذلك العنف يعمل على ظهور جماعات إرهابية جديدة خلال السنوات القليلة المقبلة.

جدير بالذكر أن وكالة الأناضول التركية، نشرت خبرًا عن اعتزام بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، بفتح تحقيق عاجل حول أحداث فض اعتصام رابعة، وتناقلته وسائل الإعلام الإخوانية، حتى أصدر مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة مساء أمس، بيانًا ينفي هذا الخبر مؤكدًا أنه شائعة ليس لها أساس من الصحة.

نرشح لك

[ads1]