شاهد: مداخلة بالدموع مع الإبراشي بسبب أسعار الدواء

أبدت متصلة تُدعى إيمان، من محافظة الإسكندرية، خلال اتصال هاتفي لبرنامج “العاشرة مساءً” الذي يُبث عبر فضائية “دريم”، مع الإعلامي وائل الإبراشي، شكواها جراء ارتفاع أسعار الأدوية، بالتزامن مع تفاقم أزمة الدولار في مصر، خلال الآونة الماضية.

قالت إيمان، إن راتبها الشهري لا يتعدى (1800 جنيه) فقط بالرغم من عملها منذ (12عامًا) بتقدير “امتياز مع مرتبة الشرف”، وتتحمل الإنفاق على الأدوية التي تخضع لها والدتها، والتي تبلغ تكلفتها (1700جنيه) شهريًا، مضيفةً: “أنا اللي مسئولة عن والدتي وليا أخت صغيرة بصرف عليهم بمرتب 1800 جنية منهم شهريًا 1700 جنيه أدوية والدتي”.

استنكرت إيمان، باكية الارتفاع الكبير الذي يشهدها سوق الأدوية في مصر، ما يجعلها غير قادرة على شرائها، متسائلة:” أنا ليه أروح الصيدلية كل شهر أكتشف أن الدوا زاد 30 و 40 جنية؟”.

أضافت: ” أنا مش بطلب مساعدة من حد بس أنا عاوزة المسئولين يحسوا بينا ويحسوا بكل الناس الفقرا، وما يقولوش الأدوية أسعارها ما ارتفعتش”، متابعةً:” إحنا مش عاوزين أي حاجة من حد أنا عندي 28 سنةويائسة من كل حاجة في حياتي.. أنتوا ما تعرفوش احنا عايشين إزاي.. سيبونا في حالنا”.

يذكر أن برنامج “العاشرة مساءً” يُذاع عبر فضائية “دريم” من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج فاطمة قنديل.

نرشح لك

 تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ “النهار” و”CBC”

[ads1]