عمرو واكد: "أطفال شوارع" لم يخترعوا "جهاز الكفتة"

قال الفنان عمرو واكد، إنه يعتقد أن الحكومة ليست قادرة على تقديم أي شيء للشعب، في السينما أو في أيّ مجال آخر؛ لأنها حكومة سلطة لا شعب، مضيفًا أنه عندما تعمل الحكومة لصالح الناس ويكون الشعب على رأس أولوياتها، تصبح حينئذ حكومة شعب.

أكد واكد، خلال حواره مع جريدة “الشروق”، أنه قرر الابتعاد عن المشهد السياسي، بعد تدهور الأوضاع السياسية والاقتصادية، لافتًا إلى أن الوضع أصبح مزريًا ولا أمل فيه، بعد أن تولى الحكم قائد سياسي عمل على تغيير شعار جمهورية مصر العربية إلى تحيا مصر، حسب ما قال.

أكد بطل “ديل السمكة” أنه غير نادمِ على مواقفه السياسية المعارضة للحكم، ولا يريد إلا المستقبل الذي يتمنى أن يعيشه، وذلك لأن الشعب يستحق أكثر مما يتخيل، مشيرًا إلى أن أصدقاءه الأجانب يتمنون لمصر النهوض، وأن تعود إلى مكانتها التي تستحقها مرة أخرى.

أردف “واكد” قائلًا: إن الوضع سيء والتخوين مستمر، والاتهامات بين الناس قاسية، وأصبح الناس يحاربون بعضهم حال الاختلاف في وجهات النظر، موضحًا إن الدولة التي تقبض على فرقة ساخرة مثل “أطفال شوارع” لا تعبر عن الديمقراطية، فهم لم يخترعوا جهاز “الكفتة”، ولم يجعلوا سعر الدولار 12 جنيهًا، على حد وصفه.

جدير بالذكر أن الفنان عمرو واكد يستعد حاليًا لفيلمه الجديد “فرد خرطوش”، المقرر تصويره شهر أكتوبر المقبل، وينتهي في مارس عام 2017، ويرجع طول فترة التصوير، إلى بعض المشاهد التي يحتاج تصويرها أوقاتا مختلفة، يشاركه في الفيلم الفنان سيد رجب، وعمرو القاضي، وسارة شاهين، بالإضافة إلى إجراء مفاوضات حاليًا مع بعض النجوم، والتي لم تنتهي بعد، كما انتهى من تصوير فيلم “القرد بيتكلم”.

نرشح لك

[ads1]