أسامة هيكل: وضع الإعلام المرئي "فوضوي"

قال النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب إنه “حتى هذه اللحظة لم تتوفر الرغبة الجادة في إصلاح حال الإعلام وتنظيمه”، مضيفا “الحكومة لا تريد أن تزعل أحد”، في إشارة إلى أنه لم يعد هناك مجال لتقويم الإعلام وسط تنازع عدد من الهيئات المختلفة فيما يخص مشروع قانون الصحافة والإعلام.

وتابع: “هناك رغبة حقيقية داخل لجنة الثقافة والإعلام لإخراج قانون الصحافة والإعلام للنور لكن لم يصلنا مشروع القانون أصلا وذلك لأن المجتمع له مصلحة حقيقية في انتظام حال الإعلام بالأساس.. ووضع الإعلام المرئي حاليا في مصر فوضوي”.

وطالب النائب أسامة هيكل مجلس الدولة بسرعة إنهاء مراجعة قانون الإعلام الموحد لأن الأمر لم يعد يحتمل.. مضيفا: “مشروع قانون الإعلام الذي قدمه النائب مصطفى بكري محاولة للحل، مشيرا إلى أنه سيتم مناقشة غدا سيتم مناقشة مشروع القانون المقدم من النائب مصطفى بكري.

وفي سياق متصل قال هيكل: “هناك إهدار كبير في أموال الدولة بالمؤسسات الصحفية القومية وإن المجلس الأعلى للصحافة بحكم صلاحياته لم يتدخل لحل تلك المشكلة أو وضع لحد زيادة أعداد المعينيين في تلك المؤسسات القومية التي حصلت في عامي 2015، و2016 فقط على مليار و400 مليون جنيه.

وحول وضع الثقافة، قال رئيس لجنة الثقافة والإعلام “نعمل على وضع إطار قانوني جديد لمنح جوائز الدولة في مجال الثقافة”، مضيفا المشاهد والقارئ هم أصحاب المصلحة الوحيدة في ضبط الإعلام والصحافة وتقييمهم.”

نرشح لك

[ads1]