حقيقة ترشيح الراحل "زويل" لجائزة نوبل ثانية

أحمد حسين صوان  

قال شريف فؤاد، المستشار الإعلامي للعالم المصري الراحل أحمد زويل، إن كان يعمل في أيامه الأخيرة على أحد المشروعات، التي تُحدث تأثيرًا هامًا على البشرية كافة، بواسطة الفريق العلمي المعاون له، بينهم الدكتور محمد ثروت حسن.

كشف “فؤاد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد العقبي، ببرنامج من الآخر،المذاع على فضائية روتانا مصرية، إن أحمد زويل اخترع ميكروسكوب رباعي الأبعاد، يتيح التعامل مع بعض البروتينات و”دي إن إيه”، ويساهم في الاكتشاف المبكر للأمراض السرطانية، مشيرًا إلى أن ذلك الجهاز يوجد منه نسختين فقط، إحداهم في مكتبه بكاليفورنيا، والأخرى بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بالقاهرة.

وقع المستشار العلمي للعالم المصري، إن زويل كان سيحصل على جائزة نوبل ثانية، بعد إنجازه ذلك الاكتشاف، الذي سيحدث خطوة هامة في حياة البشرية، ومواجهة أخطر الأمراض المنتشرة في عالمنا، مشيرًا إلى أنه قضى حياته في سبيل العلم والعمل على إفادة البشرية.

يذكر إن العالم المصري أحمد زويل، رحل عن عالمنا مساء أمس، بالولايات المتحدة الأمريكية، عن عمر ناهر 70 عامًا، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، وسوف يصل جثمانه على متن خطوط الطيران التركية، صباح يوم الأحد المقبل، الساعة 7 صباحًا، وستقام جنازة عسكرية بمسجد المشير طنطاوي، في اليوم نفسه.

تستقبل أسرة الراحل “زويل” العزاء، بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، يوم الاثنين المقبل، عقب صلاة المغرب.

نرشح لك
[ads1]