صحف الثلاثاء: الإخوانى القاتل عادى جدًّا فى «اشتباك».. وأخبار الدولار تخفى أسعاره

قرأها: مصطفى شحاتة

** تصريح الرئيس السيسى: «بكرة بإذن الله الناس تذهب إلى البنوك لفك الدولار» الذى قاله فى لقائه بشباب محاكاة الحكومة المصرية، يشبه تماما تصريحه: «سنتين كمان هتلاقوا أمر عجيب حصل فى مصر، وهتستغربوا حصل ازاى.. ده هيحصل بإرادة المصريين».. وأعتقد أن هذا الشىء حصل.

** الأهرام «تجامل» الرئيس، فبجوار تصريحاته أمس المنشورة بالصفحة الأولى، كتب محمد الصديق خبرا عن انخفاض سعر الدولار دون كتابة هذا السعر لا فى الصفحة الأولى ولا الصفحة 18 التى ذكر بها التقرير أن المعاملات حدث بها شلل تام بعد كلام الرئيس، وبعد أن وصل السعر إلى 12 جنيها!

نرشح لك:صحف الإثنين: دولار الدولة بـ10.65 .. والشرطة تظلم أهالى “مظلوم”

** الأهرام وفى صفحة 18 وأسفل خبر «هبوط سعر الدولار»، تذكر محررتها إيمان العراقى على لسان عمرو الجارحى، وزير المالية، عكس الكلام السابق تماما الآتى: ارتفاع سعر الدولار بالسوق الموازية غير مقلق على الإطلاق!

** «الدولار» الذى انخفض فى الأهرام تقول «الشروق» إن هناك توقعات بخفض الجنيه أمامه 35% قبل الحصول على القرض، أى ما يجعل الدولار يساوى 12 جنيها فى السوق الرسمية.

** الإخوانى ياسر علِى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أيام مرسى يقول فى «اليوم السابع»: ترشيح مرسى للرئاسة كان قرارا خاطئا.

نرشح لك: صحف الأحد: أخبار القرض تقول «يا رب يوافقوا عليه».. وابنة جنينة تتحدث عن الحيوانات!

** عصام حجى يهدئ من روع مؤيدى السيسى المذعورين من مجرد الحديث عن منافسة قد تأتى وقد لا تحدث فى 2018: الدستور يمنع ترشح المتزوج من أجنبية من الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، وهو ما ينطبق علىَّ.

** معركة الطيب vs الجمعة يبدو أن حقيقتها ليست الخطبة المكتوبة، لكن المعركة الخفيفة بين الشيخ الطيب والدكتور مختار جمعة، وبالمناسبة الطيب هو من اختار جمعة لهذا المنصب.

** قرار جيد من الدكتور جابر نصار بعدم زيادة أسعار البرامج الخاصة بكليات جامعة القاهرة للعام الدراسى الجديد.

نرشح لك – صحف السبت: يكذبون على السيسي في أرقام فيروس سي.. ويعتمدون على التعبئة والإحصاء في المالديف!

** كلام مهم عن قرض الصندوق فى مقال د.عبد المنعم سعيد فى «المصرى اليوم».

** أفضل ما كتب حول فيلم اشتباك حتى الآن هو مقال د.خالد منتصر: «اشتباك.. كوكتيل الملل الفنى والميوعة الفكرية والدعاة الكاجوال»، فالناقد كمال رمزى فى الشروق كتب: «اشتباك.. كل الناس حلوين»، وهو ما يريد الأخوان دياب، بينما يهاجمه منتصر، فصناع الفيلم يساوون بين المصريين والإخوان، وهذا «تدليس تاريخى واضح»، و«ليس بمجموعة من الإفيهات العابرة ستقنعنى أنك حاكمت الإخوان» كما يقول خالد منتصر.

** «اليوم السابع» كتبت فى مانشيتاتها 5 شائعات إخوانية وردت عليها، وهى محقة تماما فى الشائعات رقم 1 و2 و3، أما 4 فهذه ليست شائعة، والجريدة نفسها كتبت: مطالبات بخفض التسليح خوفا على الاقتصاد. وردت برد شعبى وغير منطقى وهو «عايزين مصر زى العراق وليبيا واليمن»، والشائعة 5 الرد عليها يضيف لها ويجعلها حقيقة لكنه لا ينفيها.

نرشح لك: صحف الجمعة: دولة رئيسها يعتبر حوادث الفتنة فردية.. و”العالمية” تحتفل بمرتضى منصور

** لو فاتك تحقيق سامى القمحاوى فى جريدة الأهرام يوم 31 يوليو الماضى بعنوان: «عذاب المصريين فى رحلة الحصول على الـ(شنجن)»!!، يمكنك قراءة تقرير ملخص له فى الصفحة الأخيرة من جريدة الوطن بعنوان: «مصريون يثورون على السفارات الأجنبية: كل تأشيرة وفيها عذاب».

** راحتك من الصحافة فى صفحتى «ولد بنت شايب» فى جريدة الوطن.

نرشح لك

[ads1]