أحمد موسى ينفى تجسس الحكومة على الانترنت

أحمد حسين صوان

نفى الإعلامي أحمد موسى، تجسس الحكومة على المواطنين، عن طريق الاتصالات والانترنت، مؤكدًا أن جماعة الإخوان المسلمين أطلقت تلك الشائعة على مواقع التواصل الاجتماعي، لتشويه صورة مصر أمام دول العالم.

كشف “موسى” خلال حلقة اليوم، السبت، من برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن الحكومة قائمة حاليًا على مشروع قانون تنظيم استخدام الانترنت، في محاولة منها لمواجهة الإرهاب وحروب الجيل الرابع، مشيرًا إلى أن سياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي لن تشابه سياسات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تجاه تعامله مع المعارضين.

أشار مقدم برنامج “على مسئوليتي”، إلى أن الحكومة لا تستطيع مخالفة الدستور وانتهاك حرمات الحياة الخاصة للمواطنين، بينما سيصدر قانونًا ينظم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الحصول على الموافقة من مجلس النواب، خلال الفترة القليلة المقبلة.

يذكر أن الصفحة الرسمية لـ”ثورة الإنترنت”، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نشرت بيانًا منسوبًا للمهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات، بالأمس، حيث أصدر تعليمات، لبعض الأجهزة داخل الوزارة، للاستعلام عن بيانات مستخدمي الانترنت، للحصول على المعلومات الخاصة بالعنوان وجهات العمل للمواطنين، دون اتباع إجراءات قانونية”، وأنه ينتهك الدستور ويخالف المادة الخاصة بحرمة الحياة الشخصية، على حد وصفهم.

 

نرشح لك
[ads1]