صحف الجمعة: دولة رئيسها يعتبر حوادث الفتنة فردية.. و"العالمية" تحتفل بمرتضى منصور

قرأ صحف “الجمعة”: مصطفى شحاتة

** يبدو أن خطة الرئيس لحل أزمة الدولار تتضمن نشر أخبار وهمية عن سعره فى السوق السوداء، وعن وصوله إلى سعر “10.20” و”10.50″ كما قالت جريدة “البوابة”، فيما قالت “المصرى اليوم” إنه سجل 12.10 و12.50 جنيه.

** عموما من يريد أخبارا متفائلة ويحب الإعلام الإيجابى يمكنه قراءة الأخبار المنشورة بالجرائد عن شفاء مرضى فيروس سى، وهو حقا إنجاز مصرى “صميم”.

** موضوع فيروس سى، يجعلك تسأل ماذا تحتاج مصر بالضبط لضبط كل شىء بهذه الطريقة؟ يمكن سؤال الدكتور مجدى الصيرفى أستاذ الكبد الكبير فى ذلك.

نرشح لك – صحف الخميس: اليوم السابع لا تنشر سعر دولار السوق السوداء.. والتعديل الوزاري لن يتم

** سألنا أمس هل تستطيع الحكومة إعادة الأسعار إلى ما كانت عليه قبل ارتفاع الدولار؟ واليوم نسأل ماذا يمكن للحكومة أن تفعل مع معارض السيارات وشركاتها التى ذكرت “المصرى اليوم” أنهم يجمدون البيع انتظارا إلى ما سيؤول إليه الدولار خلال الفترة القادمة؟

** لكن نريد أن تجيبنا الصحف عن هذا السؤال: كيف يتغير سعر الدولار بالفعل أيام الإجازات؟

** ونحن نتحدث عن فساد القمح كما عنونت “البوابة” صفحتها الأولى، يجب أن نتذكر أين يذهب من يتحدثون عن الفساد فى مصر؟ حبس هشام جنينة سنة وتغريمه كان خبرا فى معظم جرائد اليوم، لكن دون تعليقات أو إجابة على سؤال: على ماذا يحاسب المستشار جنينة بالضبط إذا كان هناك فساد بالملايين فى “شون القمح”؟

نرشح لك – صحف الأربعاء: الدولار يطغى وكلام التعبئة والإحصاء موجه لمن؟

** الرعونة بين الأزهر والأوقاف وصلت المنابر، خطبة الجمعة أصبحت مسرحا للتنافس، “مكتوبة” من الأوقاف، والأزهر يرفض هذا، والجرائد لا تولى الحدث اهتماما كبيرا، سواء فى المساحة أو فى تفضيل الأخبار على بعضها.

** على جريدة الشروق أن تعلم أن الأستاذ نادر بكار وما يمثله لا يمتان بصلة للديمقراطية حتى يكتب مقالا بعنوان “حكومات ما بعد الديمقراطية”.

** كنا نعتقد أن فكرة الحوادث الفردية مسألة تخص وزارة الداخلية، لكن الرئيس السيسى نفسه رأى أن حوادث الفتنة الطائفية -التى يشارك فيها جموع كبيرة- فردية أيضا كما ذكرت “المصرى اليوم” فى تقريرها عن استقبال الرئيس للبابا.

** يبدو أن الصحافة لن تنتهى من عنوان: أكبر حركة تنقلات بوزارة الداخلية.

** أخيرا خبر جيد عن الزمالك ذكرته “المصرى اليوم” فهو أكثر فرق العالم تغييرا للمدربين!

** صحافة الخارجى والمنوعات لم تأخذ بالها من ارتداء ميريل ستريب لعلم أمريكا فى أثناء مؤتمر تضامنى مع هيلارى كلينتون، “طب اعتبروها إلهام شاهين أو صوفينار يا أخى”.

** راحتك من الصحافة ستجدها فى مقالات يكتبها هذه الأيام الكبير سمير عطا الله فى جريدة “الشرق الأوسط”، وحاليا سلسلة “هوامش الأسفار ولطائف الأخبار”.

نرشح لك

[ads1]