القائمة الكاملة لجوائز مهرجان وهران

انتهت، قبل قليل، فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، في حفل كبير حضره عدد كبير من النجوم العرب.

وحصد الفيلم العراقي “صمت الراعي” للمخرج رعد مشتت، جائزة التنويه الخاص من لجنة التحكيم الأفلام الروائية الطويلة، أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة للأفلام الروائية الطويلة فذهبت للفيلم المغربي “مسافة ميل بحذائي” للمخرج سعيد خلاف، فيما حصل الفيلم المصري “نوارة” على جائزة الوهر الذهبي كأفضل فيلم روائي طويل، وفازت الفنانة منة شلبي بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في نفس الفيلم.

نرشح لك: “حار جاف صيفًا” يحصد جائزة الوهر الذهبي في وهران

نرشح لك: هالة خليل تبكي محمد خان في ختام وهران

كما ذهبت جائزة أفضل ممثل للفنان اللبناني آلان سعادة عن فيلم “كتير كبير”، وفاز المخرج جود سعيد بجائزة أفضل سيناريست عن فيلم “بانتظار الخريف”، أما جائزة أفضل مخرج ذهبت للمخرج لطفي بوشوشي عن الفيلم الجزائري “البئر”.

نرشح لك: دقيقة حداد على روح محمد خان في ختام مهرجان وهران

فيما حصل الفيلم التونسي “غصرة” للمخرج جميل نجار على جائزة التنويه الخاص من لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة، كما فاز الفيلم الجزائري “قنديل البحر” للمخرج داميان أونوريه بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، أما جائزة الوهر الذهبي فذهبت للفيلم المصري “حار جاف صيفًا” للمخرج شريف البنداري.

نرشح لك: 7 تصريحات لـ “ميساء مغربي” في وهران أبرزها : الحصرية ظلمت “المغني”

نرشح لك: بالصور.. استقبال حافل لنوارة في مهرجان وهران

وحصل الفيلم المصري “أبدًا لم نكن أطفالًا” للمخرج محمود سليمان على جائزة خاصة من لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية، أما جائزة الوهر الذهبي للأفلام الوثائقية فذهبت للفيلم الجزائري “في راسي دوار” للمخرج حساني فرحاني.

نرشح لك

[ads1]