عيسى عن "الأزمة الاقتصادية": أومال فين القروض السابقة؟

سما جابر

أكد الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى، أن أهمية وجود “نزاهة وشفافية” من الحكومة في محاولتها لحل أزمة الدولار الحالية، وذلك بعد حصول الدولة على قرض من صندوق النقد الدولي، لدعم الاقتصاد المصري.

أشار “عيسى” خلال حلقة اليوم، الأربعاء من برنامجه “مع إبراهيم عيسى” الذي يقدمه عبر شاشة “القاهرة والناس”، إلى ان المواطن من حقه أن يتساءل عن القروض السابقة التي حصلت عليها الحكومة ولم تؤثر في الاقتصاد بأي شكل من الأشكال، بل أن الأمر ازداد سوءًا، بحسب قوله، مُضيفًا: “طب ماحنا خدنا مليارات والاقتصاد ما حصلش حاجة، بالعكس ده نزل أكثر… القروض اللي فات احنا لا عارفين هم راحوا فين، ولا اللي جاي ده عارفين هيروح فين”.

أوضح الكاتب الصحفي، أن كل مواطن يحتاج للكفاءة والرقابة والمحاسبة، ليس من قِبل مجلس النواب، بل يكون المراقب والمحاسب هو الرأي العام، لإدارة قرض صندوق النقد الدولي، لافتًا إلى أن حوالي 70% من القروض الدولية لمصر لم يتم تنفيذها حتى الآن.

في نفس السياق انتقد “مقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى” حكومة المهندس شريف إسماعيل، لعدم قدرة بعض أجهزتها على مواجهة الأزمات التي تمر بها الدولة، مؤكدًا أن “100 % من الوزراء الموجودين في الحكومة كانوا سيقبلون تولي حقيبة الوزارة في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، وعلى الأقل 80 % منهم كانوا سيقبلون توليها في حكومة هشام قنديل في عهد الإخوان المسلمين”.

لفت “عيسى” إلى أن مطالبات البعض بذكر الإيجابيات التي تقوم بها الدولة فقط دون توجيه أي انتقادات لأداء الحكومة والمسئولين، هو أمر خاطئ، واصفًا ذلك بأنهم يريدون التعامل مع الدولة على طريقة “اذكروا محاسن موتاكم”، مؤكدًا أنه لن يتعامل مع الدولة بهذه الطريقة. تابع: “أنا مش فاهم هو الطموح اننا مانبقاش زي سوريا وبس!، الشعب المصري وإنحياز الجيش للشعب هو اللي خلانا مش زي سوريا وليبيا مش القرارات السياسية”.

https://www.youtube.com/watch?v=m33nT7GmE8c

نرشح لك

[ads1]