معتز عبد الفتاح يطالب المصريين بـ"تحديد النسل"

سما جابر

قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، مقدم برنامج “90 دقيقة” أن سبب أزمة ارتفاع سعر الدولار هم المضاربون بالعملة، مُتابعًا: “الناس دي هتموتنا وهينتهي بينا الحال انهم يخربوها على دماغنا، لافتًا إلى أنه لا يوجد إلا حل واحد للخروج من هذه الأزمة وهو الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي، كما وصف الموقف الذي تمر به مصر حاليًا بـ”المأزق”.

في نفس السياق طالب “عبد الفتاح” خلال حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامجه الذي يُعرض عبر شاشة المحور، المصريين بـ”تحديد النسل” لمواجهة نزيف الزيادة السكانية الذي يأكل كل عوائد التنمية -بحسب قوله-، مُضيفًا: “كفاية.. هنروح فين بعد كدة… اعملوا حاجة عشان نقدر نوقف نزيف الزيادة السكانية دة”.

جدير بالذكر أن عمرو الجارحي، وزير المالية، قال في تصريحات تلفزيونية، إن الدولة لجأت لصندوق النقد الدولي، بسبب عجز الموازنة التي تتراوح بين 11 و13 في المائة، مشيرًا إلى أنها نسبة غير مسبوقة.

وتابع الجارحي أن برنامج الإصلاح الاقتصادي المطروح حاليًا على الحكومة، يشمل العديد من الإجراءات، من بينها قانون الضربية المضافة، مؤكدًا أن قرار الدولة باللجوء إلى صندوق النقد الدولي صحيح، موضحًا أن هناك مفاوضات بقيمة قرض البنك الدولي تصل إلى 3 مليارات دولار، وذلك وفقًا لبرنامج الإصلاح المطروح.

وأوضح وزير المالية، أن الحكومة وافقت مؤخرًا على زيادة المعاشات، مشيرًا أن هذا يؤكد حرص الدولة على الفئات الأقل دخلًا.

نرشح لك

[ads1]