رئيس بنك مصر: 11 جنيهًا للدولار بالسوق السوداء قريبًا

أحمد حسين صوان

قال محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، إن الدولار سيشهد انخفاضًا ملحوظًا خلال الأيام المقبلة، وسيصل إلى 11 جنيهًا، في السوق السوداء، وذلك بعد تجاوزه 13 جنيهًا، وحصول مصر على قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار خلال 3 سنوات.

وأضاف “الأتربي”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “يحدث في مصر”، المذاع على قناة “mbc مصر” والذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، أن سياسات الحكومة الجديدة وعمل برنامج إصلاح اقتصادي، يعد “بشرة خير”، مؤكدًا أن قرارات ترشيد الاستيراد من الخارج والاعتماد على المنتج المحلي، وتشجيع المستثمرين على تدشين مشروعات وتوفير فرص عمل للشباب، تساهم في تنشيط سعر الجنيه مقابل الدولار.

من جانبه، كشف محمد الأبيض رئيس شعبة الصناعة بالغرف التجارية أن أحد أسباب ارتفاع سعر الدولار، يرجع إلى قيام البعض بتخزين العملة الدولارية في منازلها، واستثمارها مستقبلًا، مما خلق حالة من الجشع والإقبال الكثيف على العملة، حتى تخطى سعر الدولار في السوق السوداء 12.85 جنيهًا، مشيرًا إلى أن سياسات الحكومة الجديدة، ستشهد انخفاضًا ملحوظًا في العملات خلال الأيام القليلة المقبلة.

جدير بالذكر أن عدد المصريين الذين يعانون من الفقر، بلغ عددهم 25 مليون مصري بنسبة 29% تقريبًا، وذلك وفقًا لبيان رسمي أصدره البنك المركزي صباح اليوم.

نرشح لك

[ads1]