عز الدين عن زيادة نسبة الرسوب في الثانوية: أومال لو مفيش شاومنيج!

علقت الإعلامية إيمان عز الدين، على تصدر محافظة المنوفية نتيجة أوائل الثانوية العامة بـ(12 طالب) من إجمالي عدد الأوائل ف باقي المحافظات، قائلةً:” اعتدنا في كل عام على أن عددًا كبيرًا من أوائل الثانوية العامة يكونوا منتميين لمحافظة المنوفية”.

أرجعت عز الدين، خلال برنامجها “90دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور” مساء اليوم الأحد، سبب تفوق أبناء محافظة المنوفية في الثانوية العامة إلى أن هذه المحافظة “والاده دايمًا، ومعروف أن أبناء محافظة المنوفية عباقرة وعندهم فكر”، مضيفة:” هكذا قال لنا التاريخ”.

في سياق متصل أشارت عز الدين، إلى أن أعداد الراسبين من طلبة الثانوية العامة بلغت هذا العام (800 ألف) طالب، وذلك زيادة عن العام الماضي بنسبة 4 بالمئة، معلقةً:” دي نسبة كبيرة أوي على فكرة ولازم نقف قدامها كتير”.

أكدت عزالدين، أن رسوب بعض الطلاب ليس نهاية العالم، ولكن لابد أن يكون هناك تأثر شديد لدى عوائلهم، لما انفقوه من أموال وما بذلوه من مجهودات ليحقق أبنائهم النجاح في هذه المرحلة الحرجة، مضيفةً:” في عائلات بتصرف أموال ضخمة جدًا على ولادهم بسبب الدروس بس، والأب والأم بيتعبوا، فطبيعي أن الموضوع يكون صعب عليهم”.

وسخرت مقدمة برنامج “90دقيقة”، من زيادة نسبة الرسوب هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية، بالرغم من تسريب جميع الامتحانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلة:” أومال لو مكنش فيه شاومنيج! طب شاومينج ماعرفش يتلاعب في النتائج زي ما بيقول !”.

نرشح لك

[ads1]

كمال أبو رية: لهذا السبب انفصلت عن ماجدة زكي

رانيا بدوي تبكي بسبب عمرو أديب

أيهما أفضل فيلم “كابتن مصر” أم فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن