تليمة عن زواج الأطفال: هنا تظهر حقيقة هيبة الدولة

أكدت الإعلامية نهاوند سري أن ما حدث في قرية المعصرة مركز بلقاس في محافظة الدقهلية من تزويج قاصرين هو “جريمة”، حيث تم عقد قران وزفاف أصغر عروسين “في العالم”، لطفل يبلغ من العمر 12 عامًا وطفلة تبلغ 10 سنوات.

أضافت نهاوند خلال حلقة اليوم الأحد، من برنامج “صباح أون”، المذاع على قناة ONtv، أن بعض الأسر تنظر للزواج على أنه أمرًا جسديًا فقط، مؤكدة على أهمية التأهيل النفسي والعقلي، حتى تتكون أسرة بصورة سليمة، وهو ما لا يمكن تحققه في زواج الأطفال.

تابعت نهاوند: “اللي احنا فيه ده تهريج وشيء يكسف”، مشددة على أهمية سلوك الفرد في المجتمع، مؤكدة أن “مفيش دولة هتنهض مع نفسها”، مضيفة: “مفيش رئيس دولة أو حكومة في الدنيا تقدر تنهض بدولة لو في جزء كبير من شعبها عنده تخلف فكري بهذا الشكل”.

طالبت نهاوند بالتصدي لهذه الجرائم، خاصة مع اعتراف الأب بأنه عقد قران ابنه بأوراق عرفية حتى لا يتعرض لمساءلة قانونية، وأشارت إلى أهمية تجديد الفكر وليس فقط التحرك بالإجراءات القانونية، وذلك في ظل المطالب الحالية بتجديد الخطاب الديني.

استكملت نهاوند: “أشك إن ظاهرة زي دي هتنتهي أصلا.. جميل إنك تقول الجواز سُترة لكن مفيش حاجة اسمها جواز وولادي مش فاهمين أصلا يعني إيه.. كدة انت بتضر نفسك ودينك ومجتمعك”.

بينما قال الإعلامي خالد تليمة أن الأب هنا تاجر بابنه، وذلك عقب التصريحات التي قالها بإنه أراد إقامة فرح ابنه الآن حتى يستطيع جمع “النقطة”، التي دفعها في أفراح سابقة.

أكد تليمة أن “هيبة الدولة” تظهر في مواقف مثل هذه، وتابع: “هيبة الدولة مش انك تسجن اللي يتظاهر ويقول تيران وصنافير مصرية لكن تبان في حاجات زي دي”.

https://www.youtube.com/watch?v=IOAhB5KxB-w&sns=tw

نرشح لك

[ads1]

كمال أبو رية: لهذا السبب انفصلت عن ماجدة زكي

رانيا بدوي تبكي بسبب عمرو أديب

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن