أحمد موسى: الجيش مفجر ثورة 23 يوليو

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي أحمد موسى، إن القوات المسلحة ، هى التي ثأرت ضد النظام الملكي، وأيدها الشعب، بينما ثورة 30 يونيو قام بها الشعب وحماها الجيش، مضيفًا أن جميع القيادات العسكرية، استمرارًا لأجيال يوليو وأكتوبر.

وأكد “موسى”، خلال برنامجه “على مسؤليتي” المُذاع على فضائية صدى البلد، أن رئيس مصر الأول هو محمد نجيب وليس جمال عبد الناصر، مضيفًا: أن معظم الناس دائمًا تتناسى الرئيس محمد نجيب، ابن الصعيد، هو الرئيس الأول في النظام الجمهوري، بعد التحرير والملكية.

وأضاف موسى، أن جمال عبد الناصر بمثابة أبًا لكل المصريين، حيث انحاز للفقراء والطبقة الكادحة، مشيرًا إلى أن “عبد الناصر” حرر مصر من الإقطاع والرأسمالية، وتضامن مع العمال والفلاحين.

واستطرد قائلًا: أنا الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، “لبّس” جماعة الإخوان المسلمين، “الطرح”، وذلك عقب محاولتهم لاغتياله عام 1965، مشيرًا إلى أن الإخوان تحاول منذ العامين السابقين بمحاولة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولكنها تأتي بالفشل دائمًا.

وقال إن من أحد إنجازات “عبد الناصر”، إعدام سيد قطب، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدًا أن “عبد الناصر” كشف خيانة الجماعة مبكرًا، منذ تعاونهم مع البريطانيين والتآمر على الدولة، على حد قوله.

وتابع، “موسى” أن الشعب المصري، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، استكمل خطة “عبد الناصر”، ولبس الإخوان “النقاب” في ثورة 30 يونيو.

نرشح لك

[ads1]

كمال أبو رية: لهذا السبب انفصلت عن ماجدة زكي

رانيا بدوي تبكي بسبب عمرو أديب

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن