الشوبكي يحلف اليمين الدستوري على الهواء

 

قام الدكتور عمرو الشبكي، بحلف اليمين الدستوري على الهواء، أثناء استضافته خلال برنامج “الحياة اليوم” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة” مع الإعلامي تامر أمين، مساء اليوم الأربعاء، وذلك عقب قرار محكمة النقض بفوزه نائبًا عن دائرة “الدقي والعجوزة” بدلًا عن أحمد مرتضى منصور، نجل رئيس نادي الزمالك.

وعلق الدكتور عمرو الشوبكي، على قرار محكمة النقض بأحقيته في عضوية مجلس النواب عن دائرة “الدقي والعجوزة”:”حقي عاد وشعرت برد الاعتبار ووثقت في نظامنا السياسي في تصحيح الاخطاء وكذلك ثقتي ذادت في القضاء المصري”.

أضاف الشبكي ،:” ما جعلني أزداد ثقة في القضاء المصري أن قضاة محكمة النقض اعادوا فرز 177 صوت حتى توصل للعدالة”، معلقًا:” اقرار الاخطاء هذا ليس عيبًا”.

أشار الشوبكي، إلى أنه :”ثبت من قبل تقدمنا في الانتخابات وتعرض البعض للاضطهاد بسبب الاعلان عن ذلك خوفا من أن يتم اعلان ذلك فيفقد البعض الثقة في كل شيء”، مضيفًا: “شعرت في الفترة الماضية ان ما حدث لي بعد خسارتي الانتخابات ان هذا أمر واقع وسيتم تصحيح الوضع بالانتخابات”.

وقضت محكمة النقض، الأربعاء، ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، عضو المجلس عن الدائرة، وقررت تصعيد الدكتور عمرو الشوبكي بدلًا منه على المقعد.

وقال عصام الإسلامبولي، المحامي بالنقض ووكيل عمرو الشوبكي، المرشح السابق فى انتخابات مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة، إن محكمة النقض قضت ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، عضو المجلس عن الدائرة، وقررت تصعيد الدكتور عمرو الشوبكي بدلًا منه على المقعد.

وأضاف “الإسلامبولى” في تصريح لموقع “برلماني”، اليوم الأربعاء، أن منطوق الحكم جاء كالتالي: “قضت المحكمة بقبول الطعن شكلاً، وفى الموضوع بإلغاء القرار الصادر من اللجنة العليا للانتخابات بإعلان نتيجة الانتخابات بدائرة الدقي والعجوزة بفوز أحمد مرتضى منصور، وإحلال عمرو الشوبكي بعضوية المجلس”.

وتابع “الإسلامبولى” تصريحه بالقول: “من المتوقع أن ترسل المحكمة خطابًا إلى مجلس النواب بالحكم تمهيدًا لتنفيذه”.

يذكر أن برنامج “الحياة اليوم” يُذاع عبر فضائية “الحياة” طيلة أيام الأسبوع، ويرأس تحرير البرنامج حازم منير، ويخرجه ضياء حواس.

 

 

نرشح لك

[ads1]

هذا ما فعلته C.A.T في عامها الأول

إعلامية مصرية تغير اسمها!!

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن