بالصور.. اشتباكات جديدة بين الجيش والشرطة التركية

اندلعت اشتباكات اليوم الأحد، بين قوات الشرطة التركية وعسكريين يقاومون الاعتقال في كل من مطار صبيحة الدولي أو ما يعرف بمطار إسطنبول الثاني، وقاعة قونية الجوية بوسط البلاد.

ونقلت (رويترز) عن مسؤول تركي أن قوة من الشرطة أطلقت أعيرة تحذيرية لإخضاع الانقلابيين على تسليم أنفسهم.

وأضاف أن قوات الأمن أطلقت أعيرة نارية تحذيرية، بالقرب من مطار صبيحة جوكجين الواقع على الجانب الآسيوي من المدينة، ولم يرد الانقلابيون عليها، مضيفا أن عمليات اعتقال جرت.

فيما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” باعتقال قائد الدرك في مطار صبيحة.

وتابع أن اشتباكات تدور أيضا في قاعدة جوية بقونية بوسط تركيا، قائلا: “الوضع تحت السيطرة”.

وأفاد مراسل سكاي نيوز بأن قوات الشرطة اعتقلت سبعة من العاملين في قيادة القاعدة الجوية الثالثة في قونية، من بينهم قائد الطلعات الجوية.

ومنذ فشل الانقلاب تواصل السطات التركية اعتقال عدد كبير من العسكريين والقضاة وممثلي الادعاء وغيرهم من المدنيين الداعمين لمحاولة الانقلاب، حتى وصل العدد، صباح الأحد، إلى أكثر من ستة آلاف معتقل، وفق ما صرح به وزير العدل التركي.

ونقل تلفزيون “إن تي في” التركي عن الوزير بكير بوزداغ إنه تم اعتقال 6 آلاف شخص حتى الآن (ظهر الأحد)، وذلك عقب تنظيم ضباط في الجيش محاولة الانقلاب.

وكان الوزير التركي قال، السبت، لقناة (سي إن إن ترك) إن الاعتقالات تجري في شتى أنحاء البلاد.

يذكر أن السلطات التركية أعلنت اعتقال نحو 3 آلاف من “العسكريين المشتبه بهم”، أمس السبت، وأمرت باحتجاز آلاف آخرين من القضاة وممثلي الادعاء، بعد إحباط محاولة الانقلاب.

CnlM0g_WcAAvviW

CnlCiG9WIAAs1f7

CnlChG5XYAAuMTw

نرشح لك

[ads1]

هذا ما فعلته C.A.T في عامها الأول

إعلامية مصرية تغير اسمها!!

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن