انطلاق موقع "صندوق الدنيا"

أحمد خليفة

أطلق المعهد الدنماركي المصري للحوار بالتعاون مع البنك التجاري الدولي الموقع الإليكتروني لمشروع “صندوق الدنيا” يوم السبت الموافق ١٦ يوليو ٢٠١٦، موقع “صندوق الدنيا” وهو منصة تفاعلية تعرض خريطة مصغرة للقاهرة، يستطيع من خلالها المستخدمون أن يكتشفوا المدينة، ويتشاركوا صورها، ويخلقوا مجالاً للنقاش.

كما يتيح موقع “صندوق الدنيا” تصفح قاعدة كبيرة من الصور، ويسمح للمستخدمين بالمشاركة في إثراء المحتوى المُقدم من خلال تحميل وعرض صورهم الخاصة.

نشأت فكرة مشروع “صندوق الدنيا” من مشروع “الحائط” الذي قام متحف كوبنهاجن بتنفيذه بالتعاون مع مجموعة جيبسون، وقد تبنى المعهد الدنماركي المصري للحوار الفكرة وبدأ في تنفيذها منذ عام ٢٠١١ بهدف خلق منبر تفاعلي مبتكر للحوار ليعكس التنوع الثقافي والطبيعي للقاهرة وساكنيها وذاكرتهم الحية.

ويسعى “صندوق الدنيا” للإحتفاء بثروات القاهرة من خلال إلقاء الضوء على مجالاتها المتنوعة في عالم الآثار، والمعمار، والفنون، بالإضافة إلى الثقافة.

جدير بالذكر أن المعهد الدنماركي المصري للحوار أُنشئ عام ٢٠٠٤ كمنظمة بين الحكومتين المصرية والدنماركية ضمن برنامج الشراكة العربية الدنماركية بهدف خلق جسر للحوار والتواصل بين العالم العربي وأوروبا بشكل عام، والدنمارك ومصر بشكل خاص.

للدخول إلى الموقع من هنــــــــا

نرشح لك

[ads1]

هذا ما فعلته C.A.T في عامها الأول

إعلامية مصرية تغير اسمها!!

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن