حقيقة انحناء سامح شكري لـ "نتنياهو"

تداولت بشكل واسع  على مواقع التواصل الإجتماعي، صورة “مفبركة” لوزير الخارجية المصري، سامح شكري، تظهر الأخير وهو ينحني لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أثناء المصافحة،  وذلك عقب المؤتمر الصحفي الذي جمع الطرفين في القدس.

13606823_1054401124639626_478456373245696153_n

وبالنظر إلى مقطع الفيديو الحقيقي للمؤتمر الصحفي، يمكن التأكد أنها صورة غير صحيحة، والدليل لون البدلة المختلف في الصورتين، شكل إنحناء الظهر، موقع العلم خلف سامح شكري.

https://www.youtube.com/watch?v=ROtqGwgqPxA

وكان وزير الخارجية المصري، سامح شكري، قد التقى برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الأحد لبحث مسار السلام بين الفلسطينيين والإسرائليين.

وتأتي هذه الزيارة، الأولى منذ 2007، بعد اجتماعات أجراها شكري مع مسؤولين فلسطينيين في رام الله يوم 29 يونيو.

وقال الوزير المصري في القدس إن مشروع حل الدولتين للصراع الفلسطيني الاسرائيلي “ليس بعيد المنال”، ودعا الى اتخاذ خطوات لبناء الثقة تؤدي إلى إحياء مفاوضات السلام بين الطرفين التي انهارت عام 2014.

وقال شكري “ليس مقبولا بعد الآن الادعاء بأن الوضع الراهن هو أقصى ما يمكن تحقيقه لآمال وتطلعات الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي”.

واضاف رئيس الدبلوماسية المصرية إن الوضع الراهن “ليس مستقرا ولا يمكن له الاستمرار”.

من جانبه، قال نتنياهو “أدعو اليوم الفلسطينيين مرة أخرى إلى اعتماد المثال الشجاع الذي رسمته مصر والأردن والانضمام إلينا في مفاوضات مباشرة باعتبارها الطريقة الوحيدة التي نستطيع من خلالها التعامل مع جميع القضايا العالقة بيننا وتحويل رؤية السلام المبني على دولتين للشعبين إلى واقع”.

نرشح لك

[ads1]

تعرف على هوية المصور ضحية حسام حسن

نهايات مسلسلات رمضان ٢٠١٦

شارك واختر .. ناوي تدخل فيلم ايه في العيد؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن