مسلسل عن "الإخوان" يحقق أعلى نسب مشاهدة

حقق مسلسل “خيانة وطن”، الذي بُث عبر شاشة تلفزيون “أبوظبي”، خلال شهر رمضان المبارك، المركز الأول من حيث نسب المشاهدة المعلنة، وذلك وفقًا لاستطلاع الخليج السنوي للدراما الرمضانية.

وتدور أحداث المسلسل، حول كيفية تغلغل جماعة “الإخوان المسلمين” في الشارع، وكيفية سيطرتهم على الإعلام الحكومي سواء في أبوظبي أو الشارقة أو حتى دبي، حيث استطاعوا عن طريق هذا الإعلام السيطرة على عقول الكثير من المواطنين.

كما أظهر المسلسل كيف تم تسخير وسائل الإعلام لرفع شعبية بعض الوجوه الإخوانية، حيث لم تكن نواياهم معروفة، فقد تدربوا جيداً على الوصول إلى الجمهور إعلامياً عبر المنابر الإعلامية والدينية، مما يجعل من السهولة بمكان إقناع الرأي العام بما يريدونه بطريقة تدريجية، والأكثر إثارة للدهشة أن البعض منهم لا يزال موجوداً، قد لا تكون هويته الإخوانية واضحة، ولكنه يتستر بالدين والوعظ والإرشاد.

وتتطرق الدراما الإماراتية بهذا العمل، لأول مرة، لقضية سياسية عاصرها المجتمع الإماراتي حديثًا، مما تسبب في تحقيق نجاح كبير.

ويذكر أن قصة المسلسل مأخوذه من رواية “ريتاج” للروائي حمد الحمادي، الذي حاول في هذه الرواية أن يُظهر خفايا التنظيم السري لـ “الإخوان المسلمين” ويبين تاريخهم، كما يغوص عميقا في حياة أعضائه الاجتماعية، مبينا وطأة الأفكار الهدامة التي يحملونها على محيطهم الاجتماعي، وذلك بمشاركة مجموعة من نجوم الدراما الإماراتية.

 

نرشح لك

 خطأ قاتل في الحلقة الأخيرة من جراند أوتيل

نهايات مسلسلات رمضان ٢٠١٦

حكاية المتهم البريء في تفجير الحرم النبوي

القائمة الكاملة لنجوم مهرجان إعلام.أورج – رمضان 2016

شارك واختر.. ناوي تدخل فيلم ايه في العيد؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن