فاطمة خير: الرجل الشرقي أناني ويفضل "الأجنبية"

 سما جابر

فى حلقة اليوم من برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” المذاع على قناة “سى بى سى”، استضافت الإعلاميتين مفيدة شيحة، ومنى عبد الغني، الكاتبة فاطمة خير، مؤسسة موقع “نساء من أجل الإعلام”، ومهندسة الديكور، آثار عبد الوهاب، وإحدي صديقات البرنامج، دينا الفقى، فى حلقة بعنوان “عيوب الرجل الشرقى”.

وترى “دينا” أن عيوب الرجل الشرقى تتركز في حبه أن يكون أكثر نجاحًا من المرأة، وذلك بسبب العادات والتقاليد الخاطئة التى تربى عليها.

أما “آثار” أوضحت أن أهم عيب فى الرجل الشرقى عمومًا سواء كان أب أو أخ أو زوج، هو حبه للوصاية، أو على حد تعبيرها “أنا راجل وإنتى الست، أنا ليا الحق فى كل حاجة، و إنتى مالكيش حق فى حاجة”.

وقالت فاطمة خير “الرجل والست ضحية العادات والتقاليد، نحن نصدر عاداتنا ونمارسها بإسم الديانة”، مضيفة “أكثر عيوب الرجل أنه أول ما بيطمن إن الست دي بتاعته، لا يبذل أى جهد فى الحفاظ على حبها له، و الرجل لا يشعر بقيمة الست غير لما يسيبها “.

وأوضحت “خير” أن من يقول جملة “مش قادر أعيش من غيرك” أنانى لا يفكر إلا فى نفسه، وأشارت أيضًا إلي هدف كتابها  “أنثى مع سبق الإصرار” هو أن تهتم المرأة بكونها أنثى و تفخر بذلك.

وعن رأيها فى نظرة الرجل الشرقى للمرأة الأجنبية قالت “خير”: “الرجل الشرقى يفضل الأجنبية لأنها مش هتكلفه كتير، ومش هتبالغ فى طلباتها، لكنها مش هتكمل معاه، وبعدها هيدور على مصرية يكمل حياته معاها وده منتهى الإزدواجية”.

اقرأ أيضًا:

فاطمة خير تكتب: بنات وبس .. وليدز فيرست ..إعلام بناتى جداً

فاطمة خير: ماذا تريد نساء الإعلام ؟

فاطمة خير : لماذا شبكة نساء من أجل الإعلام؟

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر فيس بوك من هنا