خبررمضان 2016

ناقد فني : كوميديا رمضان شديدة الرداءة

قال الناقد الفني عصام زكريا في حواره ببرنامج “حديث الساعة” الذي يقدمه الإعلامي محمد عبد الرحمن على شاشة “cbc إكسترا” إن المشاهدة في رمضان “غير آدمية” لأن المسلسلات تأتي بكم كبير موضحا أن هناك 5 مسلسلات تقريبا فقط هم الأقوى والأفضل.

وأضاف أن مشاهدة التليفزيون كثيرا صعبة لأن خبراء الصحة والعقل ينصحون دائما بعدم مشاهدته كثيرا ولكنه تابع أعمال كثيرة بحكم عمله موضحا أن هناك حوالي 30 مسلسل ونسبة المسلسلات التي تدور في أجواء قاتمة مثل العنف أو الجريمة أو الفساد تشغل الغالبية من الأعمال وضمن الأكثر برزوا فيهم.

وتابع زكريا: “الكوميديا هذا العام شديدة الرداءة ولا يوجد بها إضحاك وهناك تشبع لدى الجمهور وأصبح لا يريد الكوميديا وسط تشبع من الأفكار المستهلكة لتتراجع هذه الموجة حتى في المسلسلات” وأضاف :”أنا ألقيت نظرة على المسلسلات الكوميدية هذا العام ووجدت أنها الأضعف وبها مستوى كتابة ضعيف لأنها مجرد إعادة استهلاك ليس أكثر”.

وأردف الناقد الفني: “لدينا انفجار في المجتمع المصري وأصبح به كل المكبوتات والعنف ليخرجا على السطح والمجتمع الآن يعاني من العنف والأزمة القيمية وسط تساؤلات عن القيم التي تحكم المجتمع ويوجد تحديات كثيرة ظهرت في اﻷعمال الرمضانية هذا العام”.

ولفت إلى أن: “لا يوجد كلمة (لازم) لدى صناع الدراما والفن لأن الأمر ليس قرار لأنه يجب التركيز على بعض السلبيات والأشياء غير الطبيعية لأن الجمهور يعبر عن الأشياء الأكثر تطرفا داخله سواء الأحلام أو المخاوف أما العادي فموجود ولا يحتاج الأمر لتجسيده فنيا”.

نرشح لك

نيللي وشيريهان.. أفضل مسلسل كوميدي أم “أحسن الوحشين”؟ 

القائمة الكاملة لنجوم مهرجان إعلام.أورج – رمضان 2016

أفراح القبة: ما حدث في المسلسل ولن تقرأه في الرواية

شارك واختار .. من الممثلة الشابة الأكثر جاذبية في رمضان 2016؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock