10 نقاط تُلخص كلمة السيسي بمناسبة 30 يونيو - E3lam.Com

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة للشعب المصري اليوم الخميس، وذلك احتفالًا بذكرى ثورة (30يونيو)، التي اطاحت بجماعة الاخوان المسلمين من السلطة.

إعلام.أورج يرصد ابرز 10 نقاط تحدث عنها الرئيس :

1_ ثورة الثلاثين من يونيو، استعاد بها الشعب المصري هويته، وصوب بها مساره، ليثبت للعالم أجمع أن إرادته لا يمكن كسرها أو كبحها، وأن عزيمته راسخة لتحقيق تطلعاته المشروعة في حياة أفضل ومستقبل مُشرق لأبنائه.

2_ أكدت ثورة الثلاثين من يونيو عدم إمكانية فرض الأمر الواقع على الشعب المصري، وأن من يتخيل نجاحه في تحقيق ذلك يكون واهمًا، فإرادة الشعب المصري أصبحت هي القوة المحركة التي تحدد مصير الوطن.

3_ ما يتم بذله من جهود ضخمة كفيل بتحقيق التقدم والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ونسابق الزمن من أجل تحقيق الإنجازات التي طال انتظارها.

4_ قمنا على مدار العامين الماضيين بتدشين مشروعات قومية في مختلف المجالات والقطاعات، بالإضافة إلى تعبئة جهود الدولة من أجـل تحســين الظروف المعيشيــة للمواطنــين.

5_ حجم التحدي كبير، وعلينا بذل جهود مضاعفة من أجل تعويض ما ضاع من وقت خلال السنوات الماضية، لاسيما في ظل الظــروف الاقتصـادية التي يمر بها الوطن، فضلا عما يشهده عالم اليوم من تغيرات كبيرة تؤثر على الجميع.

6_ خطر الإرهاب بات يهدد جميع شعوب العالم، وليست مصر وحدها، ولذا علينا التكاتف والتلاحم ضده.

7_ يجب توجيه التحية إلى شعب مصر العظيم وقواته المسلحة وشرطته الباسلة الذين ضربوا معا مثالا في التلاحم الوطني، ويواصلون الآن مسيرة البناء والتعمير والتنمية، كما يجابهون سويا الإرهاب الأسود الذى يحاول الوقوف أمام إرادة المصريين وآمالهم وتطلعاتهم.

8_ سنظل دائمًا نتذكر الشهداء والمصابين، ولن ننسى تضحياتهم، ولن نتخلى عن أسرهم وسنعمل دومًا معا، من أجل توفير حياة أفضل لأبنائهم.

9_ دماء الشهداء والمصابين لن تذهب هباء.

10_ ثورة الثلاثين من يونيو ستظل تذكرنا بأن مصر لن تنهض سوى بجهود أبنائها وشبابها الأوفياء .

نرشح لك

بالصور: فنانون وإعلاميون وكتاب ونقاد في ضيافة إعلام.أورج

10 اختلافات بين جراند أوتيل المصري والأصل الإسباني

شارك واختر.. ما هو “أسوأ” مسلسل في رمضان 2016؟ اضغط هنـــا