رغم إلغائه من البرلمان.. التوقيت الصيفي سيطبق بدءًا من 5 يوليو

قال المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن الحكومة ستطبق التوقيت الصيفي بدءاً من يوم 5 يوليو الجاري، حتى إقرار مجلس النواب قانون إلغاء التوقيت الصيفي نهائياً، حسب ما ذكر موقع اليوم السابع.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، التي تم رفعها منذ قليل، برئاسة د. علي عبد العال، بعدما أكد له رئيس مجلس النواب، أن مشروع القانون الذي أقره البرلمان في جلسته أمس، لم يرد بعد رد مجلس الدولة بشأنه، وليس معروضا حالياً على الجلسة.

وكان العجاتي قد بدأ كلمته، بقوله إن هناك ملحوظة يجب إيضاحها بشأن مشروع قانون إلغاء التوقيت الصيفي، وذلك للمشاركة مع المجلس في اتخاذ القرار، مضيفاً “لقد تم سابقاً تحديد توقيتات التوقيت الصيفي بأن يبدأ من يوم 5 يوليو القادم حتى شهر أكتوبر، وتم دفع 8 مليون دولار لمنظمة الطيران بعد تغيير المواعيد”.. فعقب د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بتأكيده أنه يمكن للوزير أن يذكر هذه الإيضاحات خلال الجلسة التي ستخصص للموافقة النهائية على مشروع القانون.

وأضاف العجاتي: “ليس لدينا مانع من إصدار القانون، لكن الإيضاح من جانبنا بالنسبة للموقف الحالي، حتى لا يُقال إن الحكومة لا تنفذ قرارات المجلس”.

نرشح لك

بالصور: فنانون وإعلاميون وكتاب ونقاد في ضيافة إعلام.أورج

10 اختلافات بين جراند أوتيل المصري والأصل الإسباني

شارك واختر.. ما هو “أسوأ” مسلسل في رمضان 2016؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن