مراد مكرم ..الأكيل الذي تألق في التمثيل

إيمان مندور

سواء كنت محباً للتمثيل أو الغناء، متابعاً لبرامج المنوعات، شغوفاً ببرامج الطبخ، أو حتى من أصحاب “البيزنس” والتجارة، فأنت بالتأكيد قد صادفت اسم “مراد مكرم” أثناء متابعتك لأي من هذه المجالات.

“مكرم” فنان شامل، لم يتعجل الشهرة، لذا صنع نجومية حقيقية من خلال خليط متجانس من الأعمال المتنوعة، حتى وإن كان دخوله لكل هذه المجالات جاء من باب “المصادفة” كما صرح في أحد البرامج التلفزيونية من قبل، لكن وبدون أدنى شك، فإن موهبته هي التي جعلت من تلك المصادفات طريقاً للنجاح في عالم الأضواء والشهرة.

رغم أن بدايته كانت من خلال دخوله عالم التجارة مع والده، ثم تأسيسه هو وأخيه لإحدى الشركات منذ عام 1992، ولم يكن العمل الإعلامي في مخططاته آنذاك، إلا أن الصدفة لعبت دورها -كما ذكرنا سابقاً- واتجه للعمل الإعلامي من خلال قناة النيل للمنوعات (نايل لايف حالياً)، ثم قناة Art.

وبخطى متمهلة دخل مراد مكرم إلى عالم التمثيل عام 2009 من خلال دور صغير في فيلم أيام صعبة، جسَّد فيه شخصيته الحقيقية ولكن كمراسل تليفزيوني، وبعدها شارك في عدة أعمال، من أبرزها (حد سامع حاجة، ريش نعام، سرايا عابدين).

لكن كل ما سبق ذكره في كفة وتقديمه لبرنامج “الأكيل” في كفة أخرى كما يقولون، فقد حصد من خلاله على شهرة ونجومية باهرة، جعلت لقبه منذ تلك اللحظة هو “الأكيل”، بل أصبح اللقب أكثر شهرة من الاسم الحقيقي لدى الجمهور أحياناً.

فكرة برنامج “الأكيل” جعلت من “مراد” محل جدل وحسد الكثيرين، فقد كان دوره هو أن يذهب إلى المطاعم ويأكل ثم يقول رأيه في الطعام، صحيح أن هناك هدفا واضحا للبرنامج، وهو أنه يعرّف المُشاهد أفضل المطاعم في محافظات مصر، من حيث جودة الأكل ومستوى الخدمة والنظافة، لكن الجميع ترك ذلك وانشغل بالمذيع الذي يأكل في أفضل المطاعم مجاناً بل ويأخذ أجراً على ذلك.

وبالعودة للحديث عن التمثيل، فإن “مكرم” يُعد من أهم مفاجآت دراما رمضان 2016، وأصبحت مشاركته في مسلسل “فوق مستوى الشبهات” من أهم العلامات الفارقة في مشواره الفني، فقد أجاد دور الزوج الذي تخونه زوجته وتخفي عليه ذلك، لكنه بدأ يشك في الأمر، وتتوالى تصاعد الأحداث.

مراد مكرم ونجلاء بدر في هذا المسلسل يقدمان دور زوجين بينهما العديد من المشاكل، ولكن ليست هذه هي المرة الأولى التي يلتقيان فيها على الشاشة, فمنذ سنوات طويلة كانا يتشاركان تقديم سهرات من برنامج “اسهر معانا” عبر شاشة “النيل للمنوعات”.

ثنائيات إعلامية .. أزواج في _فوق مستوى الشبهات_ _ في الفن

نرشح لك

بالصور: فنانون وإعلاميون وكتاب ونقاد في ضيافة إعلام.أورج

تعرف على أظرف أم في إعلانات رمضان

شارك واختر.. من أفضل ثنائي في إعلانات رمضان؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن