خالد الصاوي: خفوا عن بيومي فؤاد

هدير جابر

قال الفنان ” خالد الصاوي ” إنه قرر من خلال مسلسله الجديد “هي ودافنشي” أن يطرق أبواب المهمشين في المجتمع لإبراز حياتهم وأفكارهم ، موضحاً أنه قام بإختيار هذا العمل من بين 6 موضوعات كان تم إقتراحها بينه وبين المؤلف محمد الحناوي.

وأوضح “الصاوي” خلال استضافته في برنامج “العاشرة مساءً” والمذاع على قناة دريم ويقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، أنه تم الإعتماد على العلم إلى حد كبير في رسم ملامح شخصية “دافنشي”، مؤكداً أن العلم دائماً يكون سنداً للفن وفي بعض الأحيان يستفيد العلم من الفن ويبني عليه.

وعن علاقة شخصية “دافنشي” بالضابط ، أشار “الصاوي” إلى أنه لا يتصيد لأي شخص وإنما يتصيد للمواقف والموضوعات الخاطئة ، موضحاً أن المسلسل قد عرضت كثير من الإيجابيات عن ضباط الشرطة كما عرض السلبيات ، وأكد أنه ينحاز دائما إلى الإنسان الضعيف وأنه يدافع عن الحق ولا يبرر لأي موقف ، مستطرداً كلامه بأن مواقفه كانت شديدة الوضوح تجاه الشرطة وحرق الأقسام أثناء ثورة يناير.

وصرح ” الصاوي ” بأنه في البداية كان غير قادر على إستيعاب شخصية ” دافنشي ” نظراً لصعوبة الشخصية وتعقد شخصية ” ليوناردو دافنشي ” الرسام الذي ارتبطت به شخصية المسلسل الذي ارتبطت حوله الكثير من الشكوك حول شخصيته والرسومات التي قم بها.

وأكد ” الصاوي ” أنه لايوجد بينه وبين الفنانة ” ليلى علوي ” أي مشكلة كما أشاع البعض ، معتبراً أن دور ” علوي ” كان المحور الثاني في المسلسل الذي قام بأثراء المحور الذي يقدمه ، موضحاً أن صناع المسلسل في بداية الأمر كانوا إختاروا له اسم ” عم دافنشي ” لكن مع ظهور العنصر النسائي جلياً والذي يمثل محوراً هاماً في حكاية المسلسل كان لابد من إختيار فنانة لها ثقلها الفني مثل ” علوي ” ، مشيراً إلى أن ” علوي ” من الممكن أن تكتشف في نفسها جانباً لم تكن تراه من قبل بعد هذا الدور.

وأشار ” الصاوي ” أنه لا توجد مشكلة لديه في عمل الإعلانات مبرراً ذلك بأنه لا يستقطع من أموال أحد حتى يقوم بأخذ أجره من الأعمال ، موضحاً أن عمله بالإعلان لا يؤثر على أعماله الفنية ، وأكد أنه عانى سنوات من المرض دون أن يطلب من أحد أن يساعده ، وأوضح أنه لايفكر في المستقبل وقال أن ” الفن يعلم الفنان أن يعيش دوره ثانية بثانية”.

وطالب ” الصاوي ” من الجمهور أن يعطوا الفنان ” بيومي فؤاد ” الفرصة لكي ينطلق ، وقال يجب أن ” تخف الناس عن بيومي فؤاد شوية ” ، موضحاً أن الفنان يظل يعمل طوال 40 عاماً حتي تأتيه الفرصة لكي يوسع من قاعدة إنتشاره وهذا ما يفعله ” فؤاد ” الذي أتته النجومية متأخرة مثل ” الفنان ” خالد صالح ” رحمه الله بالإضافة إلى خو نفسه على حد تعبيره.

وأعرب ” الصاوي ” عن إعجابه بمسلسل ” فوق مستوى الشبهات ” الذي تلعب بطولته الفنانة ” يسرا ” متمنياً أن يجتمع معها بعمل قريباً ، كما أعلن عن إعجابه ” بمسلسل ” جراند أوتيل ” وأوضح أن جميع الفنانين فيه قاموا بأداء شخصياتهم بشكل جيد.

يذكر أن الفنان ” خالد الصاوي ” يخوض السباق الرمضاني بمسلسله ” هي ودافنشي ” الذي يشترك فيه مع عدد من الفنانين مثل الفنانة ” ليلى علوي ” و” مي سليم ” و” أحمد سعيد عبد الغني ” ، ويخرج هذا العمل ” عبد العزيز حشاد”.

نرشح لك

بالصور : فنانون وإعلاميون وكتاب ونقاد في ضيافة إعلام.أورج

تعرف على أظرف أم في إعلانات رمضان

شارك واختار .. من أفضل ثنائي في إعلانات رمضان؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن