تلف 80% من ذاكرة الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة

طالب شريف فتحي، وزير الطيران المدني، أعضاء لجنة التحقيق في سقوط طائرة مصر للطيران في البحر المتوسط، بمرافقة اللوحات الإلكترونية الخاصة بالصندوقين الأسودين للطائرة، اللذين سيتم إرسالهما إلى فرنسا، لإصلاح وإزالة الترسبات الملحية عليهما بمعامل مكتب التحقيق الفرنسي ثم العودة إلى القاهرة.

وقالت مصادر قريبة الصِّلة باللجنة إن قرار إرسال الصندوقين إلى باريس جاء بعد فشل جميع المحاولات الأولية لاستخلاص البيانات من مسجل الرحلة ومسجل أصوات قمرة القيادة في الطائرة المنكوبة، حيث طالب الخبير الأمريكي ومستشاره، وغالبية الخبراء الفرنسيين، أعضاء اللجنة، بضرورة سفر اللوحات إلى جهة تتوفر فيها تقنية عالية متخصصة في هذا المجال.

وكشفت المصادر أن الترسبات الملحية بمسجل معلومات الطائرة «FDR»، تسببت في تلف أكثر من ٨٠% من الدوائر الإلكترونية للجهاز، فيما كانت نسبة التلف في ذاكرة الصندوق الذي يسجل محادثات قمرة القيادة أقل.

وأكدت المصادر أن المعامل الفرنسية ستزيل فقط الترسبات الملحية وستصلح الأعطال الموجودة بالدوائر الإلكترونية لوحدة الذاكرة، حيث سيعود الصندوقان إلى القاهرة ليخضعا لعمليات تفريغ.

من جانب آخر، أكدت اللجنة أن فرق البحث التابعة للسفينة، Lethbridge Joh رصدت أجزاء كثيرة من أشلاء ضحايا الطائرة، وسيجري انتشالها.

نرشح لك

أبو تريكة: هؤلاء اللاعبون ساندوني بعد التحفظ على أموالي

محمد عبد الرحمن يكتب: الجمهور لا يرحم

شارك واختر.. من أفضل ثنائي في إعلانات رمضان؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن