عبدالله محمد يكتب: مأمون والمغني ودافنشي سقوط حر

نقلًا عن مجلة “أخبار النجوم”

– لا أدري من أقنع محمد منير ببطولة مسلسل “المغني” ، عمل غير مفهوم ولا يليق بقيمة وحجم منير ، عموما يكفيني الأغاني التي قدمها فقد كانت جميلة ، والواضح أن مخرج المسلسل تعامل مع العمل على أنه مجموعة من الأغاني المصورة ، أقول ذلك لأني أحب منير الذي صدم كل محبيه ، فقد كنا ننتظر منه أكثر من ذلك ، ومسلسل يفوت ولا حد يموت .

– “مأمون وشركاه” ، أسبوع على الأقل من أجل توضيح وشرح بخل السيد مأمون ، وهو ما يؤكد أن المسلسل ضعيف ولا يوجد به أي جديد ، عمل ممل لا تحمل حلقاته أي أحداث مشوقة ، سيناريو ضعيف ومكرر ، ورغم عشقي الشديد للزعيم إلا أن “مأمون وشركاه” عمل يجعلك تحذفه من دائرة اهتماماتك فورا ، عادل إمام هذا العام “مجاش” .

– “رأس الغول” محمود عبدالعزيز المتعة التي تجبرك على انتظار حلقات المسلسل كل يوم بشغف .. ميتشبعش منه أبدا .

– بيومي فؤاد يشارك في أكثر من 9 مسلسلات هذا العام ، بالإضافة لأكثر من 4 إعلانات ، وأيضا بعض البرامجالتليفزيونية ، واللطيف في الموضوع أن الفواصل الإعلانية التي تقدم في نفس هذه المسلسلات تعرض الإعلانات التي شارك فيها بيومي فؤاد نفسه ، لكن بكل أمانة كان جيدا في كل المسلسلات والإعلانات .

– يحيى الفخراني في مسلسل “ونوس” كالعادة عبقري ، ومن أمتع المشاهد هذا العام حوار الفخراني مع نبيل الحلفاوي ، مباراة في الأداء الجميل .

– “سقوط حر” أحداث مملة ، رغم الأداء الجيد لبطلته نيللي كريم التي تقدم شخصية صعبة ، مع محاولتها السيطرة على كل الأحداث ، والظهور في معظم المشاهد ، والسؤال هنا لماذا تصر نيللي على تصدير النكد والكآبة لنا كل عام في رمضان ، أعمالها الأخيرة كلها صراخ ودموع وأحزان .

– أشعر باستغراب شديد بسبب الهجوم المنظم كل عام على برنامج رامز جلال ، بصراحة موضوع الهجوم المستمر هذا أصبح اسطوانة مشروخة ، وأرى أن البرنامج جيد ومتابع بشكل جيد ، بل هو الأكثر مشاهدة بين كل البرامج ، لكن الملفت للإنتباه أن كل النجوم المصريين والعرب الذين ظهروا في الحلقات هذا العام والأعوام السابقة ، كانوا يسبون ويضربون ويتصرفون بشكل عشوائي مهين بمجرد اكتشاف المقلب ، رغم أن نفس البرنامج عرض حلقة للفنان أنطونيو باندرياس وظهر بشكل رائع بدون سباب وشتائم بعد اكتشاف المقلب ، ويكفي أننا في الحلقة لم نسمع “تيت” واحده ، على عكس ما يحدث من نجومنا ، اختلاف ثقافات .

– “ليالي المسخ” الحلمية سابقا ، تشويه لعمل يعد من كلاسيكيات الدراما المصرية ، بصراحة العمل كارثة ولم يحقق أي نجاح ، مسلسل تايواني .

– “أفراح القبة” ، مسلسل يصيبك بالتشتت و “اللخبطة” ، وتشعر أن تسلسل المشاهد والأحداث كانت تحتاج ترتيب واهتمام أكثر ، عمل غير مفهوم ، ومن يتابع الحلقات الأولى للمسلسل حتما سيشعر بالدوار واللخبطة ، والملاحظ أن منى زكي لم تهتم كثيرا بعدد مشاهد دورها وهذا شئ جيد .

– يسرا في مسلسل “فوق مستوى الشبهات” ، أعتبرها فاكهة نجمات رمضان هذا العام ، ممتعة وكأني أشاهدهاللمرة الأولى .

– كارول سماحة في تتر مسلسل “وعد” وأحمد سعد في تتر مسلسل “يونس ولد فضة” ومحمد رشاد في مسلسل “فوق مستوى الشبهات” هم الأفضل ، لكن تظل ريهام عبدالحكيم في تتر مسلسل “الأسطورة” هى الأقوى والأفضل ، صوت جبار لم يأخذ حقه .

– حتى الآن وبعد مرور أكثر من أسبوع على عرض إعلان فودافون ، إلا أن الجمهور غير قادر على تفسير الجملة التي تغنيها شيرين في الإعلان .

– إعلان التبرع لعلاج الحروق والذي حمل عنوان “شوف بقلبك” ، هو الأفضل والأقوى هذا العام ، ويكفي أن كل المشاركين فيه تبرعوا بأجورهم ، كلمات نسمة الشاذلي معبرة وألحان هشام خرما رائعة ، وغناء بشرى وهاني الدقاق ونسمة هركي وزجزوج ، ومشاركة النجوم آسر ياسين وماجدة زكي وهنا شيحة ويسرا اللوزي وأحمد فهمي وإنجي المقدم وأمينة خليل وعمر سمرة وحسام الحسيني وأحمد مجدي وجميلة عوض ورزان مغربي وتامر حبيب ومحمد زيدان ، شكرا لكل صناع هذا العمل الرائع .

– خالد الصاوي منح قبلة الحياة لمسلسل “هى ودافنشي” ، ليلى علوي أوفر بشكل غريب .

– “أبو البنات” عمل ضعيف جدا ومكرر وكله استظراف وتقل دم ، حوار قديم وسيناريو ضعيف وإخراج بدائي وتمثيل مكرر .

نرشح لك

عبد الله محمد يكتب: دينا ونقابة الموسيقيين

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار .. ما هو المسلسل الكوميدي الذي تتابعه في رمضان؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن