هجوم أسماء مصطفى على "الخيامية الصيني"

شنت الإعلامية أسماء مصطفى، هجومًا حادًا على التجار الذين يستوردون “مفارش الخيامية” من الصين، معتبرةً ذلك بمثابة “إهدار للعملة”، لاسيما وأن هذه المفارش في الأساس صناعة مصرية.

وروت مصطفى، أثناء برنامجها “نهار جديد” الذي يُبث عبر فضائية “النهار اليوم” اليوم الخميس، أنها فوجئت حين قامت بالذهاب لشراء بعض المفارش بأنها تم استيرادها من الصين، متسائلًة:” نستورد مفارش الخيامية المصرية من الصين ليه؟”.

أشارت مصطفى، إلى أن هذه المفارش كانت فكرة وصناعة مصرية في الأساس، الأمر الذي يؤكد أنه ليس هناك حاجة لاستيراد مثل هذه المفارش، لاسيما في ظل الأزمة الاقتصادية ونقص العملة التي تشهدها البلاد، معلقةً:” نستورد مفرش في الأصل مصري، ونرجع نقول في أزمة عملة !”.

وأعربت مصطفى، عن استيائها لسماح الدولة لأصحاب الشركات باستيراد مثل هذه المنتجات مصرية الأصل في ظل أزمة الدولار المتفاقمة والتي تمر بها البلاد، معتبرةً السماح باستيراد هذه المنتجات بمثابة “تهريج”.

وطالبت بضرورة وضع رقابة من قِبل الدولة على الشركات التي تستورد مثل هذه الصناعات، لتحديد الأولويات فقط التي يتم استيرادها، وذلك حفاظًا على العملة الصعبة، وتشجيع المنتجات المصرية، موضحةً:” لازم نعرف الشركات دي بتحصل على بطاقات الاستيراد دي زي”.

وأشارت مقدمة برنامج “نهار جديد”، إلى أن متر الخيامية المصري يبلغ ثمنه (15جنيهًا) فقط، بينما المتر من الصناعات الأخرى يبلغ (85 جنيه)، متسائلة:” تسيب السعر الكويس بتاع بلدك ونروح نجيبه بـ85 جنية ليه؟”.

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار .. ما هو مسلسل الكرتون الذي تتابعه بانتظام؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن