أسماء مصطفى تسترجع ذكرياتها مع "المسحراتي"

استرجعت الإعلامية أسماء مصطفى، ذكرياتها مع المسحراتي في شهر رمضان، حيث قالت إن:” شهر رمضان لا يمر دون وجود المسحراتي، الذي لدينا جميعًا معه ذكريات جيدة للغاية”.

أضافت مصطفى، خلال برنامجها “”نهار جديد” الذي يُبث عبر فضائية “النهار اليوم” صباح اليوم الخميس، : “أنا كنت فاكره لما رمضان يجي وإحنا صغيرين,, كنا بنشتري الفوانيش، ونستنا المسحراتي يجي ونطلع نعلقها في البلكونة”، متابعةً:” كنت فاكره لما نور الفانوس في البلكونة المسحراتي هيشوفنا وينادي علينا بأسمائنا”.

أشارت مصطفى، إلى أن أخر طبلة كان يدقها المسحراتي؛ هو صباح يوم العيد، حيث كان ينتظره جميع الناس ليعيد عليهم، عقب عمله طيلة شهر رمضان دون مقابل، لافتةً إلى أن تواجد المسحراتي خلال شهر رمضان كانت فكرة “مصرية” في البداية، إلى أن تحول وجوده إلى جزء من التراث الأدبي المصري.

أضافت:” المسحراتي اتحول لأغاني، وأهمها أغنية سيد مكاوي اللي بقت مرتبطة بشهر رمضان، واللي كانت بتتذاع في الإذاعة المصرية وفي التليفزيون المصري قُبيل شهر رمضان”، لافتة إلى أنها كانت تستمع إلى الإذاعة في صغرها لاسيما في الشهر الكريم إلى أن تغلق الإذاعة على “السلام الجمهوري”.

أعربت مقدمة برنامج “نهارجديد”، عن أمنيتها بأن تغلق جميع الفضائيات والإذاعات المصرية مرة أخرى على السلام الجمهوري، معتبرةً ذلك بمثابة “تقوية الانتماء والولاء” للبلاد لدى جميع المواطنين.

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار من النجم الأفضل في إعلان فودافون رمضان ٢٠١٦؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن