خبر

رشاد منع حمزة نمرة فمنعوه من تقديم البرامج

أوقفت نجوان قدرى، المكلفة بتسيير أعمال رئيس الإذاعة، الإذاعى عبدالرحمن رشاد رئيس الإذاعة السابق عن تقديم برنامج «تحيا مصر»، بحجة أنه بلغ سن المعاش، ولا يجوز له تقديم البرنامج، وأن تستكمل الصحفية أمانى ضرغام تقديم البرنامج بمفردها دون عبدالرحمن رشاد الذى كان يشاركها فى تقديم البرنامج، وترتب على منع عبدالرحمن رشاد من تقديم البرنامج، أزمة بين الإذاعة ووزارة الشباب التى كانت ترعى البرنامج إعلانيا.

وقال عبدالرحمن رشاد: إن وزارة الشباب خاطبت نجوان قدرى باستمرارى فى تقديم البرنامج، ولكنها ترفض بحجة أنى خرجت على المعاش، بالرغم من أن هناك حالات كثيرة قدمت برامج بعد السن القانونى ومنهم محمود سلطان وأميمة إبراهيم وغيرهما.

وأضاف رشاد، أن من أسباب رفض نجوان أنه لا يجوز لى تقديم برنامج على الهواء، بالرغم من أنها لم تقرأ فى يوم من الأيام أى نشرة أخبار للإذاعة، ولم تعمل فى برامج إخبارية، وهى تصفى حسابات معى، لأنها ألغت خطة الإذاعة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، والتى تعتمد على البث المشترك فى كل الشبكات لتغطية الانتخابات، وأمرت كل شبكة أن تعمل بسياستها بشكل منفرد دون أن تكون هناك خطة، كما أن نجوان ألغت التنويهات عن الانتخابات البرلمانية، التى أعدتها نائب رئيس الإذاعة نهلة حامد.
من جانبها قالت نجوان قدرى، المكلفة بعمل رئيس الإذاعة: لا توجد حسابات بينى وبين عبدالرحمن رشاد فهو زميل عزيز وأكن له كل الاحترام والتقدير، وعقد وزارة الشباب مع الإذاعة كان دعم أمن الوزارة لمشروع الرئيس لصندوق تحيا مصر، ولم يرتبط العقد بوجود أى شخص فى البرنامج، ولا يجوز أن يقدم برنامج على الهواء اثنين من خارج الإذاعة، فهذا ممنوع، وعبدالرحمن أحيل إلى سن التقاعد، فمن يقدم البرنامج حاليا أمانى ضرغام وعلى مراد.

وأضافت أن عبدالرحمن رشاد لن يسمح لرئيس إذاعة سابق بأن يضع له سياسة الإذاعة فى الفترة التى تولاها، وبالتالى هو لا يفرض علينا سياسته، فكل مرحلة ولها طبيعتها، فكل شخص يأخذ فترة ويرحل، ومن المفترض ألا ينظر خلفه.

وكان رشاد قد أصدر قبل شهر تقريبا قرارا  بمنع أغنيات المطرب حمزة نمرة من البث عن عبر الإذاعات المصرية وهو القرار الذي آثار ضجة كبيرة ولو تلتزم به إذاعات شبكة راديو النيل.

نقلًا عن “المصري اليوم”

اقرأ أيضًا:

مفاجأة.. حمزة نمرة معتمد من الإذاعة

حمزة نمرة “إسمعني” الممنوع المرغوب

محمد عبد الرحمن: ما لا تعرفه عن حمزة نمرة

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر فيس بوك من هنا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock