الحديدي عن غش الثانوية العامة: الغش انتصر

فايزة أحمد

احتفلت الإعلامية لميس الحديدي، بزيادة عدد السكان في مصر والذي سيصل إلى (91مليون) نسمة بحلول الساعة العاشرة مساء اليوم الأحد، قائلةً: “نحن في انتظار المولود الذي سيكمل عدد السكان في مصر إلى 91 مليون نسمة، بحلول الساعة العاشرة مساءً”.

سخرت الحديدي، خلال برنامجها “هنا العاصمة” الذي يُبث عبر فضائية (CBC) اليوم الأحد، من الازدياد المطرد في عدد السكان في مصر، خلال عدة أشهر قليلة فقط، قائلةً: “ما شاء الله إحنا بنتراجع في كل حاجة إلا في أعداد السكان بنزيد”.

وأضافت الحديدي: “إحنا عندنا بطالة بتزيد واقتصاد بيتراجع وكل شيء بيقل إلاّ إن المصريين بيزيدوا بشكل غريب”، مرجعةً ما أسمته “تفاقم أزمة السكان” إلى عدم تواجد سياسة دقيقة واضحة، لضبط أعداد السكان سواء من قِبل الحكومة الحالية أو حتى الحكومات السابقة.

كما أشارت إلى أنه بوصول عدد السكان في الداخل إلى (91 مليون) نسمة بالإضافة إلى تواجد نحو (8 مليون) مصري في الخارج سيصبح التعداد السكاني لمصر (100مليون نسمة)، معلقةً: “ربنا يزيد ويبارك”.

على صعيد آخر استنكرت واقعة “الغش” التي انتشرت بالتزامن مع بدء امتحانات الثانوية العامة، والتي أدت إلى إلغاء امتحان مادة الدين، متسائلةً: “إحنا عاوزين نتقدم إزاي طول ما في غش بالمنظر دا؟”.

واعتبرت مقدمة برنامج “هنا العاصمة”، ما حدث اليوم خلال امتحانات الثانوية العامة بمثابة “فضيحة” لعدم تمكن وزارة التربية والتعليم من فرض الحماية والضمانات الكاملة، لخروج عملية الامتحانات بشكل يليق بالدولة المصرية، معقبةً: “الغش انتصر النهاردة على الدولة”.

كما أكدت الإعلامية لميس الحديدي، أن المسئول عن انتشار ظاهرة الغش في الامتحانات المصرية لاسيما الثانوية منها؛ هي وزارة التربية والتعليم والأهالي الذين سمحوا لأبنائهم بأن يشتروا الامتحانات المسربة، مشيرةً إلى أن هذه الظاهرة تهدر حقوق الطلاب الذين يجتهدون في المذاكرة طيلة أيام السنة، كما أنها تهدر ما يقوم به أولياء الأمور من مجهودات، كي يحصل أبناؤهم على أعلى الدرجات.

وطالبت الحديدي، وزارة التربية والتعليم بضرورة الخروج للرأي العام في أسرع وقت، لتوضيح الأمور، وشرح ما حدث تحديدًا، معلقةً: “ماحدش عنده إجابة على أسئلتنا غير وزير التربية والتعليم”.

يذكر أن برنامج “هنا العاصمة” يُذاع عبر فضائية “CBC” من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ9 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج فهيمة أحمد، ويخرجه محمد عاطف.

بنر الابلكيشن