هينري كينشت: أنا مبهور بـ"السيسي"

فايزة أحمد

أبدى هينري كينشت، رئيس أكبر شركة ماكينات حفر في العالم والتي شاركت في حفر قناة السويس، إعجابه الشديد بالرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وصفه بـ”رجل إنجازات”، وذلك لإصراره على إتمام مشروع قناة السويس في وقت قصير للغاية، نظرًا لرغبته في تحسين الأحوال الاقتصادية لبلاده.

أضاف كينشت، أثناء استضافته خلال برنامج “مصر تستطيع” الذي يُبث عبر فضائية “النهار اليوم” مع الإعلامي أحمد فايق، مساء الخميس، أنه: “مبهور للغاية بشخصية السيسي الذي دائمًا يفي بوعوده تجاه شعبه”، واصفًا إياه بـ”رجل إنجازات حقيقية”.

أكد كينشت، أن المستقبل المصري يبشر بالخير؛ لاسيما في ظل رئاسة السيسي لها، ولك بالرغم من تواجد بعض السلبيات التي تتواجد؛ وهي توجد حتمًا في معظم دول العالم، معتبرًا بدء مصر مشروع وصفه بـ”الضخم” كقناة السويس بمثابة “وضع” مصر على الطريق الصحيح، لتخطو اتجاه تقدم البلاد.

وأشار إلى أنه كي تتقدم البلدان لابد وأن تستغرق بعض الوقت، وذلك مثلما حدث في ألمانيا مسقط رأسه، حيث شهدت انتكاسات عدة، ولكن وصولها اليوم إلى ما هي عليه يرجع إلى رغبة أبنائها في التقدم بالعمل وتنحي جميع الخلافات جانبًا فيما بينهم.

كما أضاف رئيس شركة الحفارات التي شاركت في حفر قناة السويس، أن تاريخ ألمانيا في الكفاح من أجل التقدم رسخ في نفسه أيضًا الكفاح من أجل الوصول إلى الهدف الأمثل، حيث بدأ حياته من الصفر؛ إذ أنه كان ينتمي لأسرة فقيرة للغاية في ألمانيا جراء ما ألم بالبلاد في الحرب العالمية الثانية، ولكنه أصرّ على أن يكون في المقدمة من أجل بلده ومن أجل تحقيق هدفه، لافتًا إلى أن والدته هي التي جعلته حريصًا على أن يكون في المقدمة دائمًا، وذلك من خلال معاناتها أثناء الحرب، حيث الحياة تحت الدمار.

بنر الابلكيشن