الغيطي يهاجم الأنبا مكاريوس بسبب " سيدة المنيا "

هاجم الإعلامي محمد الغيطي ، الأنبا مكاريوس ، أسقف محافظة المنيا، بسبب التصريحات التي تم تحريفها عنه ، والتي تقول بأنه إذا لم تُحل قضية سيدة أبو قرقاص، التي تم تعريتها، فسيفتح الباب للتدخل الأجنبي.

الغيطي قال خلال تقديمه حلقة من برنامجه “صح النوم”، المذاع على قناة ltc، : “عايز اقول للأخ الأنبا مكاريوس اسكت أحسن.. عشان أنا قريت أخبار على مواقع أجنبية إنه بيقول لو قضية سيدة المنيا لم تحل سأفتح الباب للتدخل الأجنبي”.

أضاف الغيطي “لولا إني مؤدب كنت قلتلك كلمة عيب”، موضحًا أنه يشعر بنبرة تطرف وتبديد وابتزاز، في حديث الأنبا مكاريوس، واعتبره الغيطي “زي السلفيين والإخوان المتطرفين”.

تابع الغيطي: “مش عايز لا قسيس ولا أنبا ولا شيخ يتدخل في الموضوع .. سيبوا القانون ياخد مجراه”، كما اتهم الغيطي الأنبا مكاريوس بالكذب ، بعد تداول تصريحات على لسانه بأن أعضاء نم الكونجرس تواصلوا معه حول هذه الأزمة.

يذكر أن الأنبا مكاريوس، قد نفى التصريحات التي تم تداولها على لسانه، بشأن احتمالية السماح بالتدخل الأجنبي، في أزمة سيدة المنيا، حيث قال في تصريحات صحفية له “نرفض التدخل الأجنبي، ولم ألوح بهذا، بل قلت علينا أن نسرع بحسم الأمر حتى لا ندع مجالاً للتدخل، ونقطع الطريق على الذين يريدون التدخل من الخارج”.

https://www.youtube.com/watch?v=h1Q-Aj1xB2w&app=desktop