90 دينارًا سبب تعذيب مواطن مصري بالكويت

سما جابر

أكد أحد أشقاء المواطن المصري المعتدى عليه بالكويت، أن 90 دينارًا كانت سببًا فيما تعرض له شقيقه من قِبل الكفيل الكويتي وصاحب المحل الذي يعمل به، والذي قام بتعريته وتعذيبه وتصويره، وذلك بسبب الاختلاف على سعر أحد أجهزة المحمول التي باعها شقيقه “أشرف”.

ولفت خلال حواره ببرنامج “الحياة اليوم”، الذي يُبث عبر قناة الحياة، ويقدمه تامر أمين، مساء الإثنين إلى أنهم لا يعلمون عنه أيّ شيء حتى الآن، إلا أنه رهن التحقيقات بأمن الدولة الكويتي، مؤكدًا أن السفير المصري بالكويت أيضًا أبلغهم بأنه لا يعلم عنه شيء، موجهًا الشكر للداخلية الكويتية واصفًا أن الكويت مهتمة بالأمر أكثر من مصر.

وانتقد شقيقه الثاني حديث وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، بأنها تطالب بحقوق المصري المُعتدى عليه، حيث أشار إلى أن حديثها يُفهم منه أنها تطالب بالحقوق المادية، بينما هم يطالبون برد اعتبار شقيقهم بسبب الغضب الذي أصاب أسرته وصغاره عندما شاهدوا الفيديو.

من جانبه أكد تامر أمين أن الداخلية الكويتية اهتمت بالأمر فقط بسبب ضغط وجهد الدولة المصرية للحفاظ على حق المواطن المصري.

كانت وزارة الداخلية الكويتية، أعلنت أنه تم القبض على المتهم علي عبد الله الشمري، مواليد عام 1976، من فئة المقيمين بصورة غير قانونية، الذي ظهر في الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يعتدي بالضرب والتلفظ بألفاظ نابية بحق مقيم مصري بالكويت يدعى “أشرف. أ” من مواليد 1981.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان لها، الأحد، إن حيثيات هذه القضية تعود إلى عام ونصف العام تقريبًا، حيث إن المتهم أدلى باعترافات تفصيلية لدى الأجهزة الأمنية المختصة تدور في محورها حول قضية سرقة بالمحل التجاري الخاص بالهواتف النقالة الذي يملكه بمحافظة الأحمدي.

بنر الابلكيشن