مسئول بالأوقاف يغلق الهاتف في وجه مذيعي ontv

إعلام.أورج

أغلق الشيخ محمد أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف في المنيا، الهاتف في وجه مقدمي برنامج “صباح أون”، بعد أن قال إن الأزمة التي وقعت في إحدى قرى مركز أبو قرقاص، وكانت ضحيتها السيدة المسنة سعاد ثابت، التي تم تعريتها من ملابسها، قد “تم تضخيمها”.

وقال أبو حطب خلال اتصال هاتفي مع البرنامج المذاع اليوم الجمعة، على قناة “ONtv”، ويقدمه كل من محمد عبده بدوي، ومارينا المصري: “الموضوع معرفش إيه اللي كبره وضخمه كدة “، مؤكدًا أن مسئولي الأوقاف يتحركون سواء حدثت مشكلة أم لا.

أضاف أبو حطب: “الموضوع خد أكبر من حجمه.. والموضوع بقاله كذا يوم.. لكن إحنا مشوفناش تعرية وده كلام بيتقال”، وردد أبو حطب الآية القرآنية التي تقول “يَآ أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا”، وذلك ردًا على من تداولوا الحادث.

وعندما طالبه محمد عبده بدوي، بالاعتراف بوجود مشكلة في القرية، قال إنه لا يعرف بالضبط ما حدث في الواقعة، مؤكدًا أن القضية في النيابة، وتابع “أنا شغلتي الموعظة الحسنة.. والمسلمين والمسيحيين المفروض يكونوا على قلب رجل واحد”، مشددًا على أن ما حدث “مشكلة فردية”.

وعندما قاطعته الإعلامية مارينا المصري، قائلة إنه بحكم منصبه، يجب أن يكون له دور كبير لحل الأزمة والعمل على الصلح الاجتماعي، مؤكدة على أنه “لا يصح إنكار هذ الواقعة”، رد قائلًا: “إحنا لا نتنصل من دورنا.. وقايمين بدورنا على أكمل وجه”.

مارينا أكدت على أن “لو كان فيه دور من الأساس مكنش ده حصل”، فقال أبو حطب: “الخير والشر موجود منذ سيدنا آدم”، وهو ما رفضته مارينا مؤكدة أن تعرية سيدة مسنة لا يعود فقط “للخير والشر”، وهنا انفعل أبو حطب قائلًا: “إنتي اللي بتقولي تعرية.. ومش هتحطي الكلام في حنكي”.

https://www.youtube.com/watch?v=KpZxukXlcnU&app=desktop