موقف طريف بين حسين فهمي وهيلاري كلينتون

فايزة أحمد

حل الفنان حسين فهمي، مساء اليوم الخميس، ضيفًا على برنامج “معكم” الذي يُبث عبر فضائية cbc)) مع الإعلامية منى الشاذلي، حيث تطرق إلى نشأته في عائلة إقطاعية وكيف أضرت ثورة يوليو بأسرته، وإلى مشواره الفني وكيف تحولت مسيرته من الإخراج إلى التمثيل، كما تطرق إلي الظروف والملابسات التي ظهر فيه برنامجه “زمن” الذي يُبث عبر فضائية “الغد العربي”، بالإضافة إلى تطرقه لحياته الشخصية.

إعلام.أورج رصد أبرز تصريحات فهمي في “معكم”

1_ نشأتي في أسرة إقطاعية جعلتني أقوى على تحمل المصاعب خاصة عقب قيام الثورة وتأميم جميع ممتلكات عائلتي، حيث تحولت من فتى مرهف إلى فتى ينتمي لعائلة فقيرة بين ليلة وضحاها.

2_ عقب تأميم جميع ممتلكات العائلة كانت الدولة تمنح عائلتنا برمتها شهريًا (60) جنية؛ وقالوا لنا “احمدوا ربنا إننا سبناكم عايشين”.
3_ تحولت معظم قصور عائلتي التي أممت إلى قصور أثرية، وهيلاري كلينتون زارت إحدى هذه القصور فقولت لها إنك الآن في قصر جدتي.

4_ ثورة يوليو كانت تريد أن ترسخ في أذهان المصريين أن “البشاوات” ليسوا وطنيين وهذا ليس صحيحًا؛ وذلك لأن والدي كان يعمل بالسياسة قبل الثورة؛ حيث كان يحرص على مصلحة بلده للغاية، كما أنه حرص على التحاقنا بمدرسة وطنية بالرغم من أن حالته المادية كانت تسمح لنا بالالتحاق بمدارس أجنبية.

5_ سفري إلى الولايات المتحدة الأمريكية كان من أجل الدراسة، وليس من أجل الهروب من الواقع الذي طُبق على عائلتي بعد الثورة، حيث كان لدى رغبة في العودة من أجل إفادة بلادي.

6_ برنامج “زمن” برنامج سياسي اجتماعي ثقافي، وحين عُرض عليّ وافقت على الفور، نظرًا لأن هذا البرنامج يقوم بالرجوع إلى الماضي ومقارنته بالحاضر، ذلك الأمر الذي كان يشغلني من الصغر وهو “تقلبات الزمن”.

7_ أهم العواصم التي أريد زيارتها في الوقت الراهن، من أجل البرنامج “بغداد، دمشق، رم الله” نظرًا لما تمر به هذه المدن حاليًا، حيث لدى مخاوف من اندثار تاريخ هذه المدن التي باتت على الحافة.

8_ لا أحبذ التحاق الفنان بالسياسة، ولذلك حين عرض عليّ الرئيس الأسبق أنور السادات المشاركة في تأسيس “الحزب الوطني” رفضت على الفور.

9_ أفضل أعمالي الدرامية بالنسبة لي مسلسل “ألف ليلة وليلة” الذي جسدته مع الفنانة نجلاء فتحي، التي قامت بدور شهرزاد حينها، حيث لم أر غيرها يقوم بهذا الدور.

10_ من أفضل الأفلام التي قمت بتجسديها أفلام “العار والرصاصة لاتزال في جيبي” لاسيما فيلم الرصاصة لاتزال في جيبي حيث احتفظ ببعض ذكريات الحرب حتى الآن.

11_ لم أكن موافًقا على فكرة إعلان رمضان التي ظهرت فيه برفقة شقيقي مصطفى، ووضعت الكثير من العراقيل لكي لا أشارك فيه، ولكن في النهاية شاركت ونجح هذا الإعلان نجاحًا لم اتوقعه على الإطلاق.

12_ أنا أكثر الفنانين الذين تعرضوا للشائعات، ولكني لم أهتم بها، وذلك لأن هذه الشائعات وصلت في بعض الأحيان إلى الزعم بأن هناك خلافات بيني وبين شقيقي وهذا لم يحدث على الإطلاق، وعقب مرور وقت من الزمن أصبحت الشائعات التي تظهر عني بتواجد خلافات بيني وبين أبنائي وهذا لم يكن صحيحًا على الإطلاق.

13_ لا أهتم بمواقع التواصل اجتماعي، وليس لدى أيّ حسابات عبر “فيس بوك” أو “تويتر”.