إبراهيم عيسى يطالب الدولة بعدم اختراع أعداء وهميين

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن حادثة الطائرة المنكوبة، رغم ما فيها من حزن وآسى، نستطيع أن نستخلص منها أدلة ودروس وعبر، مؤكدًا أن مشاعر التضامن والتعاطف ومشاطرة الحزن لكل أهالي الطائرة المصريين وغير المصريين موجودة لدي كل إنسان في العالم.

وطالب “عيسى” في برنامجه “مع إبراهيم عيسى”، المذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، اليوم الأحد، بالخروج من هذا المشهد الكئيب لإدراك بعض الحقائق، أهمهما أن عدونا واحد ووحيد وهو الإرهاب.

وذكر “عيسى” أن هناك من يريد أن يشغل المصريين عن عدوهم الرئيسى بعداء مع أى مختلف فى الرأى، مؤكدًا أنه لابد أن يكون هناك لحظة ثبات وتوافق وطني لمواجهة العدو الدائم لأن الإرهاب ليس عدونا فقط إنما هو عدو للإنسانية بأكملها.

وشدد “عيسى” على أنه لا يجب على الدولة أن تبذل جهد لتصطنع وتخترع أعداء وهميين، وتحول خصوم أو منافسين إلى أعداء، مؤكدًا أن الدولة ستخسر الكثير عندما لا تدرك عدوها الحقيقي.

وتابع موجهًا حديثه للشعب المصري: ” لازم نفهم إحنا كشعب إمتى نلعب في الدوري وإمتى نلعب في المنتخب الوطني، من حقك تناقش مدير المنتخب وتقومه بس مش من حقك متشجعش منتخبك”.

وواصل: “الدولة في أوقات الشدة والأزمات بتخرج أحسن ما فيها وبتكون قوية، أما شبه الدولة دي حقيقة لكن بينا وبين بعضنا، إحنا عندنا شبه مؤسسات وحكومة وإعلام وبرلمان، ولكن الاصطفاف الوطني واجب لمحاربة الإرهاب”.