النبضة الكهرومغناطيسية .. آخر سيناريوهات اختفاء الطائرة المنكوبة

قال الخبير الأمني، اللواء حسام سويلم، إن هناك احتمالية بسقوط الطائرة المصرية جراء سلاح “النبضة الكهرومغناطيسية” لتدمير الأهداف عن بعد، موضحًا أنه لا يستبعد قيام بعض الدول الكبرى بعمل عدائي ضد مصر.

وأضاف سويلم خلال مداخلة هاتفية لفضائية “الغد” الإخبارية، مع الإعلامية هبة الغمراوي، أن نظام النبضة الكهرومغناطيسية “HARB” هو نظام تسليح أمريكي يقوم بتوجيه نبضة كهرومغناطيسية من الفضاء الخارجي نحو الأهدف لتدميرها من على بعد.

وأوضح سويلم أن تلك الاحتمالية تأتي في ضوء عدة اعتبارات – وفقًا لرأيه – أولها الزلزال الذي تعرضت له مصر مؤخرًا، وانتشار الحرائق بالدولة، إذ حدث 45 حريقًا في معظم محافظات الجمهورية،أيضًا “التسونامي” الذي حدث في بعض الدول القريبة من مصر.

وتابع سويلم أن النظام “HARB” هو عبارة عن هوائيات ضخمة للغاية موجودة في عدة محطات، مثل ألاسكا والنرويج وجنوب إفريقيا وإسرائيل، وتقوم بإصدار نبضات كهرومغناطيسية إلى الفضاء لتكوين سحابة الكترونية يتم توجيها عبر قمر صناعي إلى المنطقة المستهدفة لتحدث بركان أو زلازل في الطبقات التكتونية أو تسونامي كما حدث في أندونسيا وعدن أو تحدث حرائق في مناطق مختلفة، لافتًاإلى أن هذا السلاح في حوذة الولايات المتحدة وروسيا.

ونفى سويلم إمكانية سقوط الطائرة جراء صواريخ الجماعات الإرهابية، معللاً أن الطائرة كانت على ارتفاع أكثر من 35 كيلومترًا، في حين أن الصواريخ التي في حوذة العناصر الإرهابية من المحمولة على الكتف أقصى مدى لها 15 كيلومترًا.

يذكر أن سويلم ، صاحب مصطلح “المجلس الأعلى للعالم”، الذي قال عنه إنه يدير العالم و يهدف إلى حبك مؤامرات ضد مصر، وقد اختفى سويلم إعلاميًا عقب تصريحه المتعلق بحصول لجنة الرباعي التونسي على جائزة نوبل للسلام قائلاً: “والله إذا كانت الست ديه أنا معرفش في الموضوع ده إنت عارفة تخصصي بس إذا كانت الست ديه قدمت خدمات إنسانية”.

نرشح لك – ٥ تصريحات و”تسريحة” عرفنا بهم حسام سويلم