أحمد كريمة يتهم "أطفال شوارع" بالردة

قال أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، إن الفيديو المنتشر لفرقة “أطفال شوارع”، الذين يسخرون فيه من بعض الشعائر الدينية، يُعد سخرية وإزدراء لشعائر إسلامية ثابتة، وهذا يؤدي بهم إلى الردة بواسطة القضاء، على حد ذكره.

وأكد “كريمة” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، أنه لا بد من حماية الدين الإسلامي، بعيدًا عن سياسة الطبطبة وحرية الرأي، لأن الدين له حُرمة، وتابع: “تلك حدود الله فلا تعتدوها، ولا يجب الاستهانة بالأمور حتى لا تصبح شعائر وثوابت الدين لكل من هب ودب”.

وواصل: “السكوت عن هذه الأفعال تعتبر انفلات واستهانة، والمجتمع بكل مؤسساته بداية من الرئيس لأصغر مواطن مسئول عن حماية الدين، لأن الإسلام هو دين الدولة، هل الدين بقى ألعوبة للسخرية والتندر؟”، مطالبًا بضرورة إصدار الأحكام القضائية الرادعة.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية ألقت القبض على أعضاء من فرقة “أطفال شوارع”، تنفيذًا لقرار ضبط وإحضار أصدرته النيابة العامة، لاتهامهم بالتحريض على مؤسسات الدولة.

https://www.youtube.com/watch?v=4QUd2MtxYOM&feature=youtu.be
وقال الداعية خالد الجندي إن الفيديو المنتشر لفرقة “أطفال الشوارع”، الذي يسخرون فيه من بعض الشعائر الدينية التي يتم تقديمها بطريقة قديمة، يعد هراء وسخافة ولكنه في الوقت ذاته جاء نتيجة غياب عوامل عدة في المجتمع منها التربية والتعليم وانهيار كل ما هو مقدس في المجتمع.

وأضاف “الجندي” في مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسى أن المقدسات الدينية لابد أن تبقى بمنأي عن التجاوز والإسفاف والخروج عن النص والإسقاط السياسي.

ودافع “الجندي” عن الفرقة، معتبراً أن خطأهم لا يصل لاتهامهم بإزدراء الأديان، موضحًا أنهم لا يزدروا الدين الإسلامي ولكنهم سخروا من خطاب ديني قديم من حقهم الاعتراض عليه، لأن أسلوبه “ممل”، على حد وصفه.