هبة السويدي : أنا بنهار كل يوم

سما جابر

تأثرت سيدة الأعمال هبة السويدي، عندما سألتها الإعلامية منى الشاذلي عن حالتها عقب وفاة نجلها “إسماعيل”، الذي توفى في أغسطس 2015 عن عمر ناهز 18 عامًا، وكيف تخطت الأزمة، حيث ردت قائلة: “ابني ما بيروحش من بالي وعايش معايا، وبحس انه بيكلمني”، لافتة أنها عندما تندمج في العمل الخيري تشعر بأنه يُحدثها، مُشيرة إلى أن ما تفعله من أعمال الخير ليكون في ميزان حسناته.

أكدت “السويدي”، خلال حوارها لبرنامج “معكم” الذي يُبث عبر قناة “CBC”، اليوم، الخميس، أن من ساعدها في الخروج من حالة الحزن التي أعقبت وفاة ابنها هي المسئولية الملقاة على عاتقها من مؤسسة “أهل مصر”، لافتة إلى أنها استمرت حوالي ثلاثة أشهر ليس لديها أي إحساس بما يدور حولها، إلى أن بدأت العمل، موجهة الشكر لأصدقائها وزملائها في العمل الذين ساعدوها في الخروج من أزمتها.

و,صفت هبة السويدي، الملقبة بـ “أم الثوار” وفاة ابنها بأنه درس لها من الله، لتشعر بأوجاع الآخرين، مُضيفة: “همي في علاجنا للمصابين إني مش عايزة أشوف قهرة أم على ابنها”، مؤكدة أن من أصعب الأوقات التي تمر بها عندما تجلس بمفردها وتتذكر ابنها “إسماعيل”، مُتابعة: “أنا بنهار كل يوم”.

في سياق آخر، كشفت “السويدي” عن تفاصيل الحفل الخيري الذي ستحييه الفنانة ماجدة الرومي لصالح إنشاء مستشفى خيري لضحايا الحروق، والمقرر إقامته يوم 20 مايو المقبل، تحت سفح الأهرامات، لافتة أن الفنانة تبرعت بأجرها بالكامل لصالح المستشفى الخيري.

وأكدت “السويدي” أن الفكرة بدأت عندما أرادوا الترويج للمستشفى وحملة “إنسانية بلا حدود” التي أطلقتها مؤسسة “أهل مصر” الخيرية لدعم الأشخاص الذين يعانون من تشوهات في وجههم بسبب الحروق؛ قبل شهر رمضان لتعريف المصريين بها وبأهدافها، فتم اقتراح فكرة إقامة حفل ضخم تحييه الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي، وبالفعل تم التواصل مع مدير أعمالها بالقاهرة الذي أكد أنها أبدت اهتمامًا وترحيبًا بالفكرة، وأشارت إلى أنها وافقت رسميًا على إحياء الحفل بعدما تمت مقابلة بينهما، وشرح كل التفاصيل.
ولفتت أن الحفل من المقرر أن يبدأ في تمام التاسعة والنصف مساء الجمعة الموافق 20 مايو، وسيبدأ بفيلم تسجيلي للتعريف بالمؤسسة والهدف من الحفل الخيري، مُشيرة إلى أن الفنانة ماجدة الرومي حَضّرت أكثر من أغنية جديدة لتقوم بغنائها للمرة الأولى خلال الحفل الذي سيقود فرقته الموسيقية الموسيقار نادر عباسي.