برومو

داعش والسيسي والعريفي في صدارة أشهر الهاشتاجات العربية 2014

لم يدَع النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عام 2014 يمر مرور الكرام، كيف لا وهو العام الممتلئ بالأحداث السياسية والاجتماعية وغيرها. وقد أصبح الوسم أو “الهاشتاج” أفضل وسيلة ليغزو بها المغردون عالم الانترنت الواسع. تذكروا معنا بالصور أبرز “هاشتاجات” هذا العام.

الاول : طغت أخبار “داعش” على غيرها من كل الأخبار، وفي ظل المخاوف من اقتراب التنظيم من حدود السعودية، برز بشكل قوي وسم #ماذا_ستفعل_اذا_دخلت_داعش_السعوديه

IRAQ-CONFLICT

الثاني : كما انتشر في مصر وسم #السيسي_خط_احمر_يا_اعلامين رداً على ما قيل إنه تهجم على الرئيس عبدالفتاح السيسي من قبل الإعلاميين.

UN-GENERAL ASSEMBLY-EGYPT

الثالث : أما في الأردن، فقد انتشرت عبارة #اقعدي_يا_هند كالنار في الهشيم بعد المشادة التي حصلت بين عضو البرلمان هند الفايز والنائب يحيى السعود، الذي انتقد “كوتا النساء.”

4_190_0

الرابع : وفي السعودية أيضاً، أثارت أنباء اعتقال الداعية الإسلامي محمد العريفي ضجة واسعة على تويتر، خاصة بعد أن غرّد الداعية سلمان العودة وشارك في وسم #العريفي_خلف_القضبان ليؤكد الخبر.

oraifi copy_0_0

الخامس : وأثارت النجمة الأمريكية، كيم كرداشيان، جدلاً واسعا بعدما دعت لترويج وسم #أنقذوا_كسب، واستخدمت صوراً مروعة لعمليات قتل اتضح أنها مأخوذة من أفلام رعب.

GQ Men Of The Year Awards - Red Carpet Arrivals

السادس : واجتاح وسم #كلنا_حماس تويتر بعدما أطلق المغردون حملة لدعم الحركة، في ظل تصريحات لنتنياهو قال فيها، إنه لا يوجد أحد يدعم الحركة في العالمين العربي والإسلامي سوى قطر وتركيا وإيران.

PALESTINIAN-ISRAEL-CONFLICT-KIDNAPPING-GAZA-DEMO

السابع : وفي ظل الانتشار الكبير لفيروس كورونا خاصة في السعودية، انتشر بطريقة هزلية وسم #نطالب_الجيش_المصري_باختراع_لعلاج_كورونا.

Corona

الثامن : أما في لبنان، فقد فجرّت حادثة “الاعتداء” على موظفة في قصر العدل، من قبل النائب نقولا فتوش غضب المغردين الذين أطلقوا وسم #نائب_مدد_ايده كتعبير عن رفضهم أيضا لتمديد مجلس النواب لنفسه.

Lebanon_1

التاسع : أما وسم #نكاح_الكاراتيه فقد جاء بعد “الفضيحة” الجنسية لمدرب كاراتيه في مصر مع زوجات “شخصيات عامة.”

egypt-update_0

العاشر : ومن خلال #الشورى_يحدد_مسببات_فقس_بيض_الحبارى وجّه النشطاء على تويتر في السعودية انتقاداتهم لمجلس الشورى لمناقشته تقريرا أظهر انخفاض عدد “فقس” بيض طيور الحبارى.

Shura saudi

نقلا عن “CNN بالعربية”

إقرأ ايضا

استطلاع رأي: عودة باسم يوسف أولًا.. و”لا أحد” في المركز الثاني‬‎
تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock