تفاصيل تورط خمسة ضباط في " مجزرة حلوان "

فاتن الوكيل

سلطت الإعلامية لميس الحديدي، الضوء على ما أعلنته صحيفة “الوفد”، حول تورط خمسة ضباط من قطاع الأمن المركزي، في قضية “مجزرة حلوان”، التي راح ضحيتها 8 شهداء من الشرطة، بعد أن أطلق مجهولون النار عليهم داخل ميكروباص يقلهم.

وكان إعلام.أورج قد نشر أن وزارة الداخلية تكثف جهودها لضبط أربعة من الضباط برتبة ملازم أول بعد ثبوت تعاونهم مع جماعات إرهابية والاشتراك في عمليات، والتخطيط، واحتمالية قيامهم بتنفيذ عمليات إرهابية في مواقع حيوية، وذلك حسب نص الإشارة التي وصلت للجهات المعنية في وزارة الداخلية.

نرشح لك – بالتفاصيل: ضباط شرطة متهمون بدعم الإرهاب

وأشارت الحديدي، خلال حلقة اليوم الاثنين، من برنامج “هنا العاصمة”، المذاع على قناة “CBC”، إلى أن الخبر الذي تنشر “الوفد” تفاصيله غدًا الثلاثاء، يشير إلى أن هؤلاء الضباط، رفضوا المشاركة في فض تجمع الإخوان الإرهابيين في رابعة.

أضافت الحديدي، إلى أن الوفد أضافت بأن هؤلاء الضباط استمروا في عملهم بقطاع الأمن المركزي، بالرغم من تعاطفهم مع الإخوان، حتى وإن لم يكونوا أعضاء رسميين في الجماعة، موضحة أنهم تغيبوا عن عملهم خلال الأيام الماضية، وتركوا رسائل وداع لأسرهم، وأنه جاري البحث عنهم، بعد اختفائهم عقب الحادث.

وفي ذات السياق، كان الكاتب الصحفي سيد عبدالعاطي، رئيس مجلسي إدارة وتحرير “الوفد”، قد صرح بأن مصادر أمنية، صرحت أن هناك 5 ضباط متورطيبن في «مذبحة حلوان» الإرهابية.

وأوضح عبد العاطي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد” مساء اليوم الإثنين، أن المصادر، أكدت اختفاء 5 ضباط قبل الحادث بأسبوع، مشيرًا إلى أن هؤلاء الضباط كانوا ضمن مجموعة، رفضت المشاركة في فض “اعتصام رابعة”، وكانوا مستبعدين منذ فترة.

وأضاف، أن الضباط الخمسة، 4 منهم رتبتهم “ملازم أول”، من خريجي دفعة 2012، والخامس خريج دفعة 2007، مؤكدًا أن “الوفد” لديها أسماء هؤلاء الضباط كاملة، لكنها رفضت نشرها حفاظًا على أسر الضباط.

وأكد أن الضباط، قاموا بكتابة رسائل وداع لأسرهم منذ فترة، مشيرًا إلى أن أجهزة الأمن كانت لديها معلومات حول هؤلاء الضباط وسلوكهم، لكن لم تتخذ الوزارة أو مديرية الأمن أي إجراء .

https://www.youtube.com/watch?v=8z9lMSj3U6Q