الإبراشي يكشف عن تفاصيل مكالمة جمعته بمبارك

قال الإعلامي وائل الإبراشي إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأسبق حسني مبارك، يشيد فيه الأخير بدور برنامجه السابق “الحقيقة” في مناقشة قضايا اختفاء البنات في العائلات المسيحية، خاصة لأسباب عاطفية.

وأشار “الإبراشي” في برنامجه “العاشرة مساءً”، المذاع عبر شاشة “دريم” إلى أن مبارك، أخبره بأنه بعد مشاهدة حلقاته، طلب من وزير الداخلية وقتها، حبيب العادلي، بمعرفة الأسباب الحقيقة وراء اختفاء البنات، ومصارحة الأهالي بالحقيقة.

وانتقد “الإبراشي” الحملات التي تُشن على برنامجه مؤخرًا، بسبب مناقشته مفهوم الحشمة لدي بعض الكنائس، التي أصدرت عدة بيانات، تطالب فيها السيدات بالاحتشام في الأفراح، مؤكدًا أنه ناقش الموضوع بموضوعية شديدة ومثل جميع وجهات النظر.

ونوه الإبراشي إلى أن الحشمة ليست في الملابس، وإنما في التربية والأخلاق ومنظومة القيم والمبادئ، مضيفًا: “الملابس ليست الفضيلة لأن المسألة نسبية وهذا المفهوم يتعامل مع المرأة بشكل متدني على أنها حيوان جنسي، واختزال الحشمة في الملابس لا يجوز”.

وذكر الإبراشي أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أصدر قرارًا بابويًا حمل رقم 7 لسنة 2016، بإيقاف القس شنودة منصور عن جميع الأعمال الكهنوتية لحين انتهاء التحقيقات معه، بسبب ظهوره مع الإبراشي في حلقة تناولت العري وتعليمات الكنيسة للفتيات والسيدات المسيحيات بخصوص الملابس والاحتشام أثناء الأفراح.