صلاح منتصر: جمعنا 150 توقيعًا لسحب الثقة من مجلس "الصحفيين"

قال الكاتب الصحفي، صلاح منتصر، إن اجتماع مؤسسة “الأهرام”، اليوم الأحد، أزاح الكثير من الهموم القابضة على نفوس كثير من الصحفيين، لمعالجة أزمة نقابة الصحفيين، التي ارتكبت سلسلة من الأخطاء، على حد وصفه.

وأضاف “منتصر” في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامجها “هنا العاصمة”، المذاع عبر شاشة “CBC”، أنه تم جمع توقيعات تزيد عن 150 توقيعًا لعقد جمعية عمومية طارئة، وسحب الثقة من مجلس نقابة الصحفيين الحالي.

وأكد “منتصر” أن اجتماع “الأهرام” هو محاولة إصلاح الأزمة القائمة بين نقابة الصحفيين والبرلمان، والرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن قرارات مجلس نقابة الصحفيين تعد قرارات “حرب”، والأزمة كان يمكن أن تعالج بدبلوماسية ولكن تم افتعالها ومعالجتها بشكل خاطئ.

وانتقد الكاتب الصحفي جمال فهمي في مداخلة هاتفية مع البرنامج، حديث “منتصر” واصفًا إياه بالمتناقض، ووجه له تساؤلًا: “إيه رأيك في تبادل شتائم من أفظع ما يمكن بين الحضور؟”، معتبرًا أن اجتماع “الأهرام” اليوم هو تقسيم للصحفيين، وزيادة لاشتعال الأزمة.

ونفى النائب البرلماني خالد يوسف، في مداخلة هاتفية مع البرنامج، نقله عمرو بدر ومحمود السقا بسيارته الخاصة إلى نقابة الصحفيين، لأنه أقسم على احترام القانون والدستور، وأكد أنه لا يعرف محمود السقا ولم يره ولا مرة.

وأوضح “يوسف” أنه تحدث مع نقيب الصحفيين يحيى قلاش وبعض مسئولي الدولة لتوجيه وجهات النظر بين قلاش ومؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء، وذلك في محاولة منه لاحتواء الأزمة وتصفية الخلاف المشتعل.