قلاش يلتقي رئيس المخابرات في عزاء والدة محلب

التقى خالد فوزي، رئيس المخابرات العامة، يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، وياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، وجلاء جاب الله، رئيس مجلس إدارة دار التحرير، والإعلامي خيري رمضان، وضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق، على هامش عزاء والدة إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، بمسجد المشير طنطاوي، حيث دار الحوار بينهم حول الأزمة الأخيرة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، وفقًا لموقع المصري اليوم.

يذكر أن أزمة وقعت بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية بعد اقتحام الشرطة للنقابة، والقبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا، وعقد أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين اجتماعًا طارئًا الأربعاء الماضي، قد توصل لمجموعة من القرارات الهامة، مثل الإصرار على طلب إقالة وزير الداخلية.

كما طالبت الجمعية العمومية بقديم رئاسة الجمهورية اعتذارًا واضحًا لجموع الصحفيين عن جريمة اقتحام بيت الصحفيين وما أعقبها من ملاحقة وحصار لمقرها، والعمل على إصدار قوانين تجرم الاعتداء على النقابة أو اقتحامها، بالإضافة إلى منع نشر اسم وزير الداخلية.. والاكتفاء بنشر صورته نيجاتف فقط وصولًا لمنع نشر كافة أخبار وزارة الداخلية حتى إقالة الوزير .

ومن بين القرارات أيضًا، إقامة دعوة قضائية ضد وزارة الداخلية لمحاسبة المسؤولين عن حصار النقابة، ودعوة جميع الصحف المصرية والمواقع الإلكترونية لتثبيت لوجو “لا لحظر النشر.. لا لتقييد الصحافة” والطعن رسميًا على القرار وطلب وضع ضوابط لقرار حظر النشر.