سبب دموع صبا مبارك في "معكم"

سما جابر

بكت الفنانة الأردنية صبا مبارك خلال استضافتها في برنامج “معكم” الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على cbc، بعد أن عرضت الإعلامية خلال البرنامج تدوينة قديمة لـ”صبا”، وهي تروي بعض ذكرياتها مع والدتها، مُضيفة: “أمي كانت كل حاجة في حياتي”، لافتة أن شهر مارس بالنسبة لها هو شهر “الحداد”، فذكرى ميلاد ووفاة والدتها وعيد الأم في هذا الشهر، لذا تعتبره من الأشهر السيئة بالنسبة لها.

أكدت الفنانة الأردنية أنها فخورة بكونها مواطنة عربية، لها جذور في عدد كبير من البلاد العربية، فوالدتها فلسطينية ووالدها أردني وابنها تونسي، وولدت في المملكة العربية السعودية وعاشت فترة في القاهرة، لافتة أن انتمائها لهذه البلدان العربية جعلها مثل “البدو الرُحل” تتنقل من بلد لأخرى على مدار فترات قصيرة، مُتابعة: “مفيش أحلى من كده، وبكون فخورة دائمًا بأني مواطنة عربية”.
وعن تعاملها الفني لأول مرة في مصر من خلال فيلم “بنتين من مصر” للمخرج محمد أمين، أكدت صبا مبارك أنها لم تكن تجيد اللهجة المصرية إلا أن “أمين” أصّر على أن تتعلم المصرية، وبالفعل أقامت في مصر أكثر من شهر وكانت لا تفعل شيء سوى التحدث باللهجة المصرية إلى أن أتقنتها.

وتحدثت “مبارك” عن دورها في مسلسل العهد، موضحة أن كواليس هذا المسلسل من أكثر الأشياء المميزة التي مرت بها، لافتة أن أبطال المسلسل هم أسرتها الثانية التي أصبحت تقضي أوقاتًا كبيرة معهم.

أما عن مسلسل “أفراح القبة” قالت صبا مبارك أن دورها في المسلسل الذي يخرجه محمد ياسين وتلعب بطولته منى زكي وإياد نصار والمقرر عرضه في رمضان المُقبل، هو من أصعب الأدوار والتركيبات التي جسدتها طوال مشوارها الفني، والذي سيظل علامة مميزة في مسيرتها.