السيسي: أنا موجود في كل "جنيه"

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه كان يوجد مع كل جنيه يتم انفاقه على المشروعات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، مضيفًا: ” كل جنيه كنت موجود معاه عشان أضمن هيروح فين”.

وحول ما تردد حول قلة إيرادات قناة السويس، أوضح الرئيس في كلمته خلال افتتاح مشروع “المليون ونصف فدان بالفرافرة”، الخميس، قائلًا: “سمعت حد بيقول إيرادات القناة قلت، لا طبعا بقولكم لا طبعا يبقى ده كلام مسؤول”، وأضاف: “كنت جالسًا مع مسؤول غربي كبير وقال لي: إدارتكم للأمور في مصر مثيرة للانتباه”.

وواصل السيسي: “كان مهم إن الناس تغني كنا هنبني وأدينا بنينا السد العالي، هذا مشروع قومي واحد، فيه 1000 بئر تم الانتهاء منها وهذا يعني جاهزية الأرض للزراعة”، مشيرًا إلى أن تكلفة تنفيذ مشروع الـ1.5 مليون فدان تبلغ 60 مليار جنيه، ولكنه اختصر الكثير من الإجراءات، وخلال 4 سنوات سيتم إنجاز هذا المشروع.

ونوه الرئيس إلى أنه تم إنجاز 5 آلاف كيلو من مشروع الشبكة القومية للطرق، بتكلفة 50 مليون جنيه، موضحاً أن هذه الشبكة قامت بعمل ربط لمصر، فضلا عن تنفيذ 135 كوبرى إلى الآن.

وحذر السيسي من قوى الشر التي تريد هدم الدولة المصرية، قائًلا: “إحنا في أشباه دولة مش دولة حقيقة، دولة القانون والمؤسسات الناس مش هتسيبها، وكل ما هننجح أكتر كل ما أهل الشر هيدوروا على مكايد أكتر”.